الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اللون الصعيدى موضة تغزو سوق الكاسيت




كتبت - نسرين علاء الدين

يبدو أن المنافسة على اللون الصعيدى هى موضة جديدة التى يتسابق على تقديمها المطربون لأول مرة حيث بدأ عدد كبير من النجوم التحضير لأغنيات باللون الصعيدى كنوع من التجديد والبحث عن التميز والاختلاف لجذب الجمهور.

حيث جاءت أغنية «بنت صعيدية» لدنيا سمير غانم والتى وضعتها ضمن ألبومها الجديد وتم تسريبها على مواقع التواصل الاجتماعية من أولى الأغنيات التى تحمل الطابع الصعيدى بشكل خالص وهى من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال وتوزيع مادى وكتبت دنيا على صفحتها الخاصة على الفيس بوك أن نجاحها فى اتقان اللغة الصعيدية والغناء بها فى دويتو مع أحمد مكى فى مسلسل «الكبير قوى» هو الذى شجعها على ضم أغنية لألبومها تحمل نفس اللون الصعيدى الخالص.

كما أعلن خالد سليم أنه يستعد لبدء تسجيل أغنية جديدة لضمها لألبومه الجديد تحمل اللون الصعيدى والذى يغنى به لأول مرة والأغنية من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم وتوزيع فهد ولكن لم يستقر على اسمها حتى الآن.

أما نانسى عجرم فبعد أن أكدت أنها تبحث عن أغنية تحمل الطابع المصرى الأصيل لتضعها فى ألبومها الجديد الذى تحضر له حاليا استقرت على أغنية «قلب جامد» التى تغنيها باللهجة الصعيدية والتى تغنى بها لأول مرة والأغنية من كلمات محمد عوف وألحان مصطفى شوقى وتوزيع أحمد الشافعى وقررت نانسى ضمها لألبومها الجديد الذى سيتم طرحه فى فبراير المقبل.

كما انتهى مجد القاسم من كتابة أغنية جديدة تحمل عنوان «سمسمية» ويلحنها المطرب الشعبى شيكو وتحمل اللون الصعيدى لضمها لأغنيات ألبومه الجديد مؤكدا أنها دويتو مع شيكو وتحاكى اللون الصعيدى الكلاسيكى وسيضمها لألبومه الجديد «جدد لها غلب» كما يستعد لتصويرها بطريقة الفيديو كليب نظرا لتوقعاته بنجاحها.

وقررت ميس حمدان أن يضم ألبومها أغنية باللهجة الصعيدية حيث أكدت أنها تتقنها جيدا وتحب الغناء بها وتفاضل حاليا بين عدد من الشعراء الأغنية المناسبة لاختيارها حيث أكدت ميس أنها تتمنى أن يكون ألبومها المقبل يجمع عدة ألوان غنائية متنوعة تبرز امكانياتها الغنائية.

من جانبه أكد الموزع أحمد عادل أن انتشار اللون الصعيدى فى الأغنيات خلال الفترة المقبلة ناتج عن رغبة المطربين فى التجديد والتنوعخاصة وأن اللون الصعيدى جديد فى اختيار كلماته وغير مستهلك والمزيكا الخاصة به تحمل العديد من الآلات مثل المزمار والربابة والتى لها وقع خاص على الآذان وتجذب الانتباه ويصعب استخدامها بكثرة فى الألوان الغنائية الأخري.

وأشار إلى أن انتشار اللون الصعيدى وبخاصة مع بعض المطربين سيدفع البقية للغناء به لأنه سيترك صدى واسعا مع الجمهور نظرا لحداثته وتشبعه باللهجة المصرية الأصلية التى تنجح فى أى مكان.

وأضاف عادل أنه يحضر لأكثر من أغنية صعيديةالفترة المقبلة ولكن لا يمكن الإفصاح عن النجوم الذين ستتعاون معهم فى تقديم هذا اللون إلا فى الوقت المناسب.