السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال الحديد والصلب يطالبون بإحالة ملفات الفساد بالشركة للنائب العام




كتب - إبراهيم جاب الله

واصل لليوم الثانى على التوالى عمال شركة الحديد والصلب بحلوان اعتصامهم والبالغ عددهم 12 ألف عامل للمطالبة بصرف الارباح وسرعة فتح التحقيق فى ملفات الفساد الموجودة بالشركة وإحالتها للنائب العام.
ومن جهته كلف عبدالفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية برئاسة خالد الفقى بالذهاب إلى مقر اعتصام عمال شركة الحديد والصلب بحلوان للاعتصام والتضامن مع حقوقهم المشروعة. وقال إبراهيم فى تصريحات صحفية إنه طالب النقابة العامة بعدم ترك العمال إلا بعد الاستجابة لمطالبهم، موضحا أنه طلب من الدكتور حازم الببلاوى خلال لقائه معه أمس التدخل شخصيا للضغط على المهندس زكى بسيونى رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية والهندسية لتنفيذ وعوده السابقة بصرف أرباح العمال طبقا للوائح المعمول بها أو إقالته من منصبه لتنصله من وعوده لـ12 ألف عامل بالشركة الوطنية العملاقة وتسببه اليوم فى إثارة البلبلة والتوتر داخل «الحديد والصلب». وأشار ابراهيم إلى أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هو محامى العمال وليس صانعا للقرار، وسوف يبذل قصارى جهده من أجل الضغط لتنفيذ مطالب العمال المشروعة حفاظا على حقوق العمال وعلى الإنتاج.
بينما شدد العمال على ضرورة إقالة رئيس مجلس الإدارة وإقالة رئيس الشركة القابضة وسحب الثقة من اللجنة النقابية وإلغاء القرارات التعسفية التى صدرت بحق القيادات العمالية خلال الفترة الماضية، وكذلك التحقيق فى ملفات الفساد داخل الشركة وتحويل المسئولين عنها إلى النيابة العامة. وقام عمال الشركة الذين باتوا ليلتهم داخل الشركة بتكوين لجان للإعاشة ولجنة للتفاوض مؤكدين أن اللجنة النقابية للشركة لا تمثلهم ، معلنين أنهم لن يتنازلوا عن أى من مطالبهم. وأكد العمال أن إدارة الشركة بدأت منذ شهور فى تنفيذ مخطط للتخلص من العمالة عن طريق تحويل العمال إلى القومسيون الطبى، وقد وصل الأمر إلى تزوير توقيع العمال على طلبات الخروج إلى المعاش الطبى، مؤكدين أنه تم إخراج مئات العمال خلال الفترة القليلة الماضية دون رغبتهم، وهو ما يخالف القانون.