الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصيادلة» تطالب الداخلية بتأمين وقفة «الكادر».. ديسمبر المقبل




كتبت - أمانى حسين

طالبت نقابة الصيادلة وزارة الداخلية فى خطاب لها أمس بتأمين الوقفة الاحتجاجية للصيادلة المقرر تنظيمها يوم 12 ديسمبر المقبل أمام وزارة الصحة ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات للمطالبة بتفعيل مطالب الصيادلة الحكومية.
وقال الدكتور علاء الصغير مقرر لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة أن وقفة الصيادلة للمطالبة بكادر طبى عادل بالإضافة إلى المطالبة بحق الصيادلة فى العودة للتكليف وفقاً للحكم الصادر من المحكمة الدستورية بأحقية الصيدلى فى فتح صيدلية والعمل الحكومى.
وعلى جانب اخر، قرر مجلس النقابة إخطار الأعضاء المطالبين بعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من النقيب وعزل الأمين العام لتحديد موعد ومكان انعقاد الجمعية، وذلك بعد أن قضت محكمة القضاء الإدارى بإيقاف تنفيذ عقد العمومية التى كان من المقرر عقدها يوم 25نوفمبر الماضى وإحالة الدعوى لهيئة المفوضين للفصل فى الموضوع.
فيما أكد الدكتور جميل بقطر عضو مجلس النقابة أن الجمعيات العمومية الطارئة التى يدعو إليها بعض الصيادلة لسحب الثقة تسعى إلى تدمير النقابة وإهدار أموال الصيادلة لعدم تحقيقها لأهدافها التى عقدت من أجلها، فالنصاب القانونى لهذه الجمعيات من الصعب أن يكتمل  مضيفا أن العمومية غير قانونية  فى أهدافها فعزل النقيب لايجوز إلا بوجود أكثر من نصف الصيادلة المقيدين بالجداول الانتخابية البالغ عددهم أكثر من 45 ألف صيدلى.