الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




قال اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد: إن الدكتور محمد عبد المطلب وزير الرى، قد وافق، اليوم، على تخفيض تكلفة حفر الآبار المقننة والمسموح بحفرها بعد موافقه الجهات المختصة بالرى بشأن تحديد مدى تأثر الخزان الجوفى بحفر هذه الآبار من عدمه، وذلك فيما يخص الآبار العميقة والمعمرة حتى 100 عام بهدف الحفاظ على منسوب الخزان الجوفى للأجيال القادمة.. وأضاف خليفة: إن وزير الرى قد وافق على إنهاء إجراءات كافة التراخيص للآبار السطحية لمن لدية موافقات معتمدة من جهات الاختصاص بالمحافظة.
أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أن الوزارة ستنشر خلال الأيام المقبلة البيانات الجغرافية لكافة المشروعات الاستثمارية فى جميع محافظات الريف المصرى على موقعها بشبكة الإنترنت.
وأضاف "العربى"، إن هذه الخطوة تم اتخاذها حتى يتمكن المجتمع المحلى من متابعة المشروعات بشكل تفصيلى ودقيق ومحاسبة المسئولين، مشيرًا إلى أن ذلك يعتبر نقلة كيفية فى تاريخ الدولة.
الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار" هى جهة خدمية ليست هادفة للربح، تتبع وزارة التعليم فى ميزانيتها، ولكن حجم الفساد الذى تكشفه المستندات، يوضح ما يمكن أن تفعله أى جهة حكومة من إهدار صريح للمال العام، كمثال بسيط على المعتاد بأى جهة حكومية، بما يتوجب على الحكومة اتخاذ قرارات حاسمة لوقف هذه المهزلة، حيث يتم صرف ملايين الجنيهات سنويا على دورات تدريبية وهمية، يتربح منها جميع العاملين بالهيئة بما فيها الخدمات المعاونة.