الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة:مصر لن تتراجع أمام الإرهاب




كتب - إبراهيم جاد

بعد 24 ساعة من الشد والجذب عقب البدء فى تطبيق قانون التظاهر، خرج د. حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء ليؤكد تمسك الحكومة بقانون التظاهر، ودعمها الكامل لجهاز الشرطة، مشدداً على أن هناك من يحاول إفساد تطبيق القانون وتحدى السلطة لكن الدولة لن تتراجع أمام قوى الإرهاب، محذراً فى الوقت نفسه الرئيس الأمريكى باراك أوباما من التدخل فى الشئون المصرية، قائلاً: «إنه سيتم التعامل حينها بطرد السفير مثلما حدث مع تركيا».
وأضاف الببلاوى فى مؤتمر عقد بمقر أكاديمية الشرطة: إن مجلس الوزراء متمسك بتطبيق قانون الحق فى التظاهر بكل حزم وقوة، مع تقديم الدعم الكامل لجهاز الشرطة، واحترام حرية الرأى والتعبير فى إطار من التنظيم حتى لا تتحول الحرية إلى فوضى، محذرًا من الوقوع فى براثن قوى الإرهاب والتخلف.  وقال الببلاوى أن الوطن ملك للمصريين جميعا، وعلى وسائل الإعلام والقوى السياسية والوطنية مراعاة ذلك مؤكدا أن الحكومة لن تسمح تحت أى ظرف بتراجع الدولة أمام قوى الإرهاب.
وأضاف الببلاوى: إن قانون التظاهر، جاء لتنظيم الحق فى التظاهر والاجتماع والتعبير عن الرأى، وتم التحاور بشأنه فى مختلف مؤسسات الدولة، وتم مناقشته فى مجلس الوزراء بحرية كاملة، وتمت مقارنته مع القوانين الدولية المختلفة، حتى يتفق مع المعايير الدولية. وتابع: «فى اليوم الأول والثانى لتطبيق القانون قامت مظاهرات، ووزارة الداخلية كانت حريصة، ولكن هناك من يحاول إفساد القانون، وتحدى الدولة، كل قانون له مسارات، ولا يوجد قانون مثالى غير قابل للتغيير، ولكن هناك قنوات طبيعية للنقاش والحوار، ولكن ما حدث أمس كان مؤسفًا بأن نرى أن هناك من يتظاهر، من أجل إفساد قانون، وليس للتعبير عن الرأى».