الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة: الفراعنة والأسود وجهًا لوجه وديًا في أم درمان












 
 
 
يلتقي في الثامنة مساء اليوم بتوقيت السودان - السابعة مساء بتوقيت القاهرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الكاميروني والذي يلعب بالمحليين فقط بدون المحترفين وديًا علي ملعب نادي المريخ بأم درمان وذلك قفي إطار استعدادات المنتخب لمباراة موزمبيق الرسمية والتي ستقام في الأول من يونيو باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن تصفيات كأس العالم ويلعب الفريق أيضًا مباراتين وديتين مع كل من توجو والسنغال يومي الثلاثاء والجمعة علي الترتيب ضمن معسكره بالسودان والذي كان مفترضًا إقامته بالمغرب إلا أن الجامعة المغربية اعتذرت مرتين مما تسبب في حدوث ارتباك شديد للجهاز الفني بقيادة بوب برادلي المدير الفني وضياء السيد المدرب العام وزكي عبد الفتاح مدرب حراس المرمي ولولا تدخلات سريعة بالاتحاد السوداني بعد أن رفضت الجهات الأمنية في مصر إقامة المعسكر بها بحجة الاستعداد للانتخابات الرئاسية بالرغم من أنها - أي الداخلية - توافق علي إقامة مباريات أندية الأهلي والزمالك بالبطولة أفريقيا في موقف اثار علامات الاستفهام داخل اتحاد الكرة لولا موافقة الاتحاد السوداني.. إلا أن الشيء الذي يقلق الجهاز الفني هو ارتفاع درجة الحرارة هنا بشكل شديد حيث تصل إلي 45 درجة مئوية.
بالإضافة إلي الرطوبة مما يجعل الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب بإعطاء اللاعبين مزيدًا من السوائل وكان الفريق قد وصل فجر أمس السبت وحصل علي قسط من الراحة  ثم أدي تدريبًا مساء أمس بنادي المريخ. وقد طالب بوب برادلي من لاعبيه رغم الظروف المحيطة بالفريق وارتفاع درجة الحرارة ضرورة التركيز ولعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب علي الأجناب والتسديد علي مرمي المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء بكرات ثابتة أو متحركة والضغط علي المنافس في منتصف ملعبه وعدم المراوغة غير المجدية مع سرعة الارتداد إلي الخلف في حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد في منطقة الجزاء وتضييق المساحات علي المنافس.. ومن المنتظر أن يمنح بوب برادلي الفرصة في حراسة المرمي لأحمد الشناوي لا سيما أن اللاعب سوف يغادر المعسكر عقب اللقاء ولن يشارك في المباراتين المقبلتين أمام توجو والسنغال متوجهًا إلي فرنسا للانضمام إلي المنتخب الأوليمبي.
والذي يلعب في دورة تولون بالمجموعة الثانية مع هولندا وتركيا واليابان ويلحق الشناوي كما هو متفق مع هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي وفكري صالح مدرب الحراس ومعتمد جمال المدرب العام بالمباراتين الأخيرتين لمزيد من الانسجام والتجانس مع اللاعبين.. ويلعب في خط الدفاع آدم مدافع نادي برايتون الإنجليزي لأول مرة مع المنتخب لتجربته والوقوف علي مستواه وقد وضح جديته في التدريبات لمزيد من التجانس والانسجام مع باقي اللاعبين وبجانبه حسام غالي ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي.. من ناحية اليسار وأحمد المحمدي من ناحية اليمين وفي المنتصف إبراهيم صالح ومحمد أبو تريكة ومحمد صلاح وأحمد خيري وفي الهجوم محمد ناجي «جدو» وأحمد حسن مكي وقد يجري برادلي تغييرًا أو تعديلًا في التشكيل علي حسب ما تراءي له وعلي دكة البدلاء عصام الحضري إذا لم يتم الدفع به من البداية وأحمد حجازي وأحمد سعيد «أوكا» وعاشور التقي ومحمد النني ومحمد الجباس وأحمد تمساح .. وفي سياق آخر يبحث  عصام الحضري الاجتمانع بمسئولي نادي المريخ السوداني للعودة إليه مرة أخري وحل مشاكله معهم.