الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعلم يضع مجلس الزمالك في موقف محرج بسبب مستحقات اللاعبين وشيكابالا وميدو











 
 
 
 
 
يسعي اعضاء مجلس إدارة الزمالك لاحتواء غضب حسن شحاتة الذي لوح بالاستقالة اذا لم يتم تنفيذ مطالبه بضرورة صرف مستحفات اللاعبين المتأخرة قبل بداية فترة الاعداد للموسم الجديد.. وذلك بعد لمس المعلم غضب لاعبيه لعدم حصولهم علي باقي مستحقاتهم. كما ألمحت المصادر المطلعة داخل القلعة البيضاء إلي أن اعضاء المجلس خاصة الثلاثي ابراهيم يوسف وعمرو الجنايني وحازم امام ومعهم الدكتور عبدالله جورج سعد مارسوا ضغوطاً هائلة علي المعلم لإقناعه بالتراجع عن اعارة شيكابالا مع التعهد بتوقيع اقصي عقوبة ممكنة علي اللاعب تصل لمليون جنيه مع دعوة شيكابالا لمؤتمر صحفي يعتذر فيه عما بدر منه والذهاب الي منزل المدير الفني للاعتذار له. بعد قيام المجلس بتحويل اللاعب للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية واستدعائه خلال 72 ساعة مع تكليف عمرو الجنايني للقيام بهذا الدور في إقناع اللاعب بتقديم اعتذار  ومعه عبدالواحد السيد وأحمد حسن.  كما سعي أعضاء المجلس بإقناع المدير الفني بالابقاء علي ميدو ومنحه فرصة جديدة.
وكان اعضاء المجلس اجتمعوا علي مدار عدة ساعات مساء أمس برئاسة اللواء صبري سراج لتقرير مصير اللاعبين أحمد حسام ميدو وشيكابالا الذي اتخذ المجلس قراراً بتحويله للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بعد الاطلاع علي المذكرة المقدمة من الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة، كما قرر المجلس الموافقة علي تجديد عقد عبدالواحد السيد وتكليف الدكتور عبدالله جورج سعد رئيس لجنة التعاقدات  وعمرو الجنايني بالتفاوض معه. وبحث المجلس الطلب المقدم من الجهاز الفني بضرورة الاسراع في صرف المستحقات المتأخرة للاعبين قبل نهاية الشهر الجاري، واعتماد عقد المهاجم البوركيني  عبدالله سيسيه القادم من المصري في صفقة انتقال حر والموافقة علي طلب الجهاز الفني بإقامة معسكر خارجي بإحدي الدول الاوربية استعدادا للموسم الجديد.
يأتي هذا في الوقت الذي بدأ فيه المجلس الابيض  اعداد وتجهيز كراسة شروط القناة الفضائية للنادي ويتحين المجلس الفرصة المناسبة لطرحها والبدء في اجراءات القناة. من جهة أخري ساد الارتياح وسط مسئولي النادي الابيض بعدما علموا ان  إدارة الهيئات الرياضية بالمجلس القومي للرياضة بدات  في إعداد مذكرة دعم أندية  الزمالك  والاهلي المشاركين في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، من المنتظر أن يتم صرف 500 ألف جنيه لكل ناد للاستعداد للبطولة.
 ويسعي مجلس الإدارة بالتنسيق مع الجهاز الفني لحل ازمة المهاجم البنيني رزاق اوتومويوسي الذي لم يتقاض مستحقاته حتي الآن من النادي وهدد بالشكوي والرحيل خاصة انه ليس من أبناء النادي –حسب وصفه. 
من جانبه اكد ابراهيم يوسف ان المجلس فضل اتباع الاجراءات القانونية مع شيكابالا بدراسة المذكرة التي رفعها حسن شحاتة واستدعاء اللاعب للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية تمهيدا لمعاقبته بالخصم من مستحقاته المالية التي أكد الغزال انها ستكون الاكبر في تاريخ الاندية المصرية مشيرا الي ان الجزاء يجب ان يكون من جنس العمل ويتناسب مع الجرم الذي ارتكبه اللاعب لكن مع رفض فكرة ذبحه لأن الزمالك ليس سلخانة واللاعب ليس ذبيحة ويجب ان يتم الوضع في الاعتبار انه من ابناء النادي وهوما ينطبق علي عبدالواحد السيد الذي سيتم التجديد له واحمد حسام ميدو الذي قال يوسف انه يستحق الحصول علي فرصة اخري لانه ظلم الموسم الماضي وهو ما اكده حازم امام عضو الجلس الذي قال انه يتمني استمرار ميدو ويري اعارة شيكابالا في حالة عدم موافقة المعلم علي بقائه. وكان الجهاز الفني اجتمع امس بقيادة حسن شحاتة واسماعيل يوسف وايمن طاهر وحمادة انور المدير الاداري للاتفاق علي برنامج الاعداد حيث تقرر منح اللاعبين راحة حتي الاول من شهر يونيو وتقديم طلب لمجلس الادارة لاقامة معسكر بإحدي  الدول الاوربية كما تقدم الجهاز بطلب لتعديل عقود الثلاثي احمد جعفر ومحمد عبدالشافي وابراهيم صلاح يأتي هذا في الوقت الذي غاب أكثر من لاعب عن الاجتماع مع الجهاز الفني ولم يحضر سوي حازم امام وسعيد قطة حيث تردد ان اللاعبين لم يحضروا اعتراضا علي عدم حصولهم علي مستحقاتهم وهو الامر الذي وضع الجهاز الفني في موقف محرج للغاية وبرر حسن شحاتة ان الاجتماع كان خاصاً بالجهاز لوضع البرنامج للاعبين. 
واجتمع الثلاثي يوسف ونبيه وطاهر  مع اعضاء لجنة اكرة ابراهيم يوسف وعمرو الجنايني وحازم امام في حضور الدكتور عبدالله جورج سعد رئيس لجنة التعاقدات  حيث ابلغ يوسف اللجنة باحتياجات الجهاز الفني والتعرف علي آخر موقف للصفقات الجديدة الياسو الذي يسعي سموحة للتعاقد معه واحمد الشناوي وحسام حسن ومؤمن زكريا كما تردد اسما ثنائي اتحاد الشرطة احمد دويدار او حسام عبدالجواد.