الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غاب موسى وشفيق وأبوالفتوح وحضر العوا ومحمود حسام فى مؤتمر «هى والرئيس»




 استياء عام ساد أجواء مؤتمر هى والرئيس الذى عقده أمس المجلس القومى للمرأة فى مركز المؤتمرات وذلك لغياب أغلبية مرشحى الرئاسة وعلى رأسهم أحمد شفيق وعمرو موسى وأبوالفتوح والاكتفاء بارسال ممثلين بينما حضر المرشحان محمد سليم العوا ومحمود حسام.
 
وعلت أصوات الثلاثة الآلاف من السيدات المشاركات فى المؤتمر قائلات: «مش هنتكلم ولا هناقش قضايانا الا مع المرشح وليس المندوب» لا لاهدار حقوق المرأة لن نعطى اصواتنا الا للمرشح الذى يحترمنا ولن نرضى بتغيير قوانيننا.
 
من جانبه نفى المرشح حسام خيرالله أن مرجعيته عسكرية وانها مدنية مؤكدا على وضع المرأة على أولويات برنامجه، مطالبا النساء بإنشاء جمعية لمحو الامية وانه ليس هناك أى خلاف على ضرورة مشاركة النساء للرجل.
 
من جانبه أعلن المرشح أبوالعز الحريرى انه فى حال توليه رئاسة الجمهورية فإنه سيعين نواباً له من بينهم امرأة، لانها ستكون هى الاكثر معرفة بقضايا النساء، مطالبا بالتصدى لأى جهة إسلامية أو غير إسلامية تحاول أن تعيد المرأة للخلف.
 
وفى ذات السياق افتتحت السفيرة ميرفت التلاوى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر بالتأكيد انه لابد من اظهار قوة المرأة ككتلة تصويتية فى المجتمع وابراز قضاياها للرأى العام كجزء أساسى من قضايا المجتمع ووضع مشكلات وهموم المرأة المصرية على قائمة أولويات مرشحى الرئاسة.