الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موسى يتقدم على أبوالفتوح فى استطلاع إخوانى سرى بالمحافظات




 قاد عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية مسيرة حاشدة امتدت لأكثر من 5 كيلومترات ضمت أكثر من 7 آلاف مواطن من أنصاره بدأت من قرية برج رشيد بمدينة رشيد فى البحيرة وانتهت بميدان النصب التذكارى.
 
واصطف الأهالى على جانبى الطريق فى شكل سلاسل بشرية حاملين اعلام مصر وصور موسى ولافتات التأييد له.
 
وقال الأهالى إن هذه المسيرة هى الأولى من نوعها لمرشح رئاسى وخلال المسيرة حرص موسى على تحية الأهالى والسيدات اللائى هتفن له من شرفات المنازل على طول الطريق وردد المحتشدون فى المسيرة الهتافات المؤيدة لموسى ومنها «الشعب يريد عمرو موسى رئيس».
 
كما حرص موسى على مصافحة عدد كبير من الجماهير التى اصطفت لتحيته.
 
وأكد المرشح الرئاسى فى مؤتمره الجماهيرى الذى أقيم بميدان النصب التذكارى وضم نحو 20 ألف مواطن.. أن مصر فى الأسابيع القليلة المقبلة ستدخل عصراً جديداً هو عصر الجمهورية الثانية سوف نعمل ونصر على أن تكون ديمقراطية دستورية، تقوم على مبادئ ثورة 25 يناير، وتترجم أهدافها، وتستند إلى أصوات المواطنين، وتعبر حقاً وصدقاً عن توجه غالبيتهم، وتقدم على حركة تغيير ثورية فعالة، تعالج الخلل الكبير الذى أصاب الدولة بسبب التباس الأولويات وسوء الإدارة وضعف الهمة، وتحقق عنفواناً اقتصادياً يواجه الفقر عدونا الأول. وتقدماً اجتماعياً إيجابياً وشاملاً.
 
وتابع موسى: إن مهمتى فى فترة رئاستى الوحيدة– إذا ما شرفنى الشعب المصرى بهذا التكليف – هى أن أعيد إلى الشعب حكومته ليعملا معاً على دفع مصر إلى الأمام، وأن اسلم أمانة هذا الوطن لمن بعدى. وقد قطع صلته بماض تجاوز سلبياته، وضبط بوصلة حركته المتدفقة إلى الأمام، وخطا خطوات واسعة على طريق الحرية والعزة والتقدم.
 
فى استطلاعات رأى سرية تجريها جماعة الإخوان المسلمين اسبوعيا من خلال 15 شابًا من كل محافظة على مستوى الجمهورية لمعرفة آراء المواطنين فى الشارع وقوة المرشحين والاماكن والفئات التى يتمتع فيها كل مرشح بنفوذ قوية والمناطق التى يعانى فيها مرشح الاخوان من ضعف الكتلة التصويتية تقدم عمرو موسى على د.عبد المنعم ابوالفتوح حيث جاء الترتيب محمد مرسى اولا ثم عمرو موسى ثم عبد المنعم ابوالفتوح.
 
وقال مصدر داخل مكتب الارشاد إن هذه الاستطلاعات المستهدف منها معرفة قوة كل مرشح بشكل حقيقى ولتحديد نقاط القوة والضعف للجميع.
 
ودافع المصدر الاخوانى عن الاستطلاع قائلا إن الشباب الذين يجرون الاستطلاع لايتدخلون فى النتائج وانما يرسلون الاستطلاعات وآراء المواطنين الى المكاتب الادارية للمحافظات التابعين له وهؤلاء بعد الاطلاع عليها يرسلونها الى مكتب الارشاد مستطردا ليس من مصلحتنا الكذب على انفسنا فى استطلاعات لايطلع عليها إلا الاخوان.
 
وفى خطوة لاستهداف اصوات انتخابية من كتلة اصحاب الاحتياجات الخاصة التقى محمد مرسى مرشح الاخوان امس عددًا من المعاقين باحد الفنادق الشهيرة ووعدهم بالاهتمام بهم وتلبية احتياجاتهم فى حالة فوزه.
 
وقال إن مصر لن تنمو إلا بسواعد أبنائها وأنه لا قيمة للجهد بغير منهج الله عز وجل ، مضيفا إن العمل الجاد وحسن الخلق وحب الوطن والعمل الجماعى من التقوى التى أمرنا الله بها.