الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالى الغربية يقطعون السكك الحديدية والطريق الزراعى لاختطاف شقيقتين




نظم اطباء الامتياز بمستشفى المنيا الجامعى وقفة احتجاجية للمطالبة بتوفير سكن لائق وتكثيف التواجد الامنى بالمستشفى وخاصة بقسم الاستقبال بعد تضررهم من اهالى المرضى، وقطع أهالى السنطة بالغربية الطريق احتجاجًا على اختطاف شقيقتين.
 
تلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا اخطارا من العميد احمد رستم مأمور قسم شرطة المنيا بتسلمه مذكرة من مدير المستشفى الجامعى تتضمن تنظيم وقفة احتجاجية لاطباء الامتياز وتهديدهم بالاضراب العام عن العمل بالمستشفى احتجاجاً على تضررهم من شركة الأمن الخاصة المتعاقدة مع المستشفى مطالبين بتغييرها أو تكثيف التواجد الامنى بالمستشفى وخاصة قسم الاستقبال لتعرضهم للضرر من قبل اهالى المرضى والتدخل فى عملهم كما طالب الاطباء بضرورة صرف وجبات غذائية لهم وتوفير سكن لائق بهم تم تحرير محضر رقم 4778 إدارى القسم وتوالى النيابة التحقيقات.
 
ولأول مرة منذ الثورة.. تتم وقفة احتجاجية للمطالبة ببقاء المأمور.. حيث نظم أفراد وأمناء الشرطة بقسم شرطة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء وقفة احتجاجية داخل مقر المركز.. وذلك احتجاجا على نقل مأمور القسم.
 
ويطالب المحتجون بعدم نقل العميد مصطفى زاهر المنشاوى مأمور القسم لما له من دور كبير فى حفظ واستقرار الأمن بالمدينة والقرى التابعة وبقسم الشرطة أثناء الأحداث التى واكبت ثورة الخامس والعشرين من يناير.
 
وأكد المحتجون دخولهم فى اعتصام مفتوح واضراب عن العمل داخل القسم حتى يتم تلبية مطلبهم وعدم نقل المأمور.. علاوة على إرسال برقيات الى اللواء صالح المصرى مدير الأمن لتحقيق مطلبهم.
 
ومن جهة أخرى تضامن عدد من المشايخ والعواقل وأهالى المدينة مع أفراد وأمناء الشرطة فى مطلبهم بالابقاء على مأمور قسم الشرطة.
 
قطع المئات من أهالى قرية كفركلا الباب التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية أمس طريق طنطا ـ زفتى ومنع مرور السيارات بالطريق وكذا قطع قضبان السكة الحديد خط طنطا ـ الزقازيق احتجاجا على اختطاف شقيقتين من أبناء القرية إحداهما متزوجة والثانية مخطوبة وذلك عصر أمس الأول داخل توك توك.
 
كان اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز السنطة بقيام أهالى قرية كفر كلاالباب بقطع الطريق بسبب اختطاف شقيقتين هما راند صبحى اسماعيل «متزوجة ولديها 3 أبناء» وإسراء صبحى اسماعيل «مخطوبة» عصر أمس الأول عقب قيامهما بإلقاء القمامة بأحد المقالب بالقرية وذلك داخل توك توك على حد قول الأهالى وقام أهلها بالبحث عنهما فى كل مكان دون جدوى، مما دفعهم لقطع الطريق وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة فى محاولة لإقناع الأهالى بإعادة فتح الطريق إلا أنهم رفضوا إعادة فتحه قبل إعادتهما.