الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب يلتقى العربى لبحث الانتهاكات الإسرائيلية للأقصى




قام الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية بزيارة إلى مشيخة الأزهر حيث عقد لقاء مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر جرى فيه استعراض لمختلف التطورات التى تشهدها المنطقة العربية وبالخصوص مستجدات الأزمة السورية وتداعياتها الخطيرة على مستقبل سوريا والأمن فى دول الجوار والمنطقة.
وأعرب شيخ الأزهر والأمين العام عن بالغ قلقهما من استمرار المعاناة الإنسانية القاسية التى يعيشها أبناء الشعب السورى، وأكدا ضرورة التوصل إلى حل سلمى تفاوضى لهذه الأزمة لضمان تحقيق تطلعات الشعب السورى ووقف أعمال العنف والقتل والتدمير والحد من الآثار الكارثية لتلك الأزمة على مستقبل سوريا والدول المجاورة لها.
كما جرى فى هذا اللقاء استعراض للأخطار التى تتعرض لها مدينة القدس والانتهاكات الإسرائيلية لحرمة المسجد الأقصى الشريف وازدياد أنشطة الاستيطان بصورة غير مسبوقة خلال الأشهر الماضية، وما يرافق ذلك من محاولات إسرائيلية لفرض إجراءات قسرية تهدف إلى تهويد مدينة القدس وتهجير أهلها من المسلمين والمسيحيين. وأكد الجانبان أهمية مواصلة التشاور بين الأزهر الشريف والجامعة العربية لكل ما يدعم أمن واستقرار الأمتين العربية والإسلامية.