الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضرابات واستقالات من اتحادات الطلاب احتجاجا على سجن طالبات 11 عاما




كتبت- إلهام رفعت
 
تظاهر المئات من طلاب الإخوان المسلمين وطلاب متضامنين معهم بكليات الآداب والصيدلة والفنون الجميلة الخميس فى إضراب مفتوح عن الدراسة وقرروا الاعتصام بحرم كلياتهم احتجاجا على الحكم الصادر بالأمس بحبس 14 فتاة 11عاما وإيداع 7 أخريات دور الرعاية لحداثة أعمارهم.
وأكد المشاركون فى الاعتصام أنهم مستمرون فى اعتصامهم إلى حين الإفراج عن جميع الطالبات المحكوم عليهن.
كما قام طلاب الإخوان بكلية الصيدلة بالمجمع الطبى بمنطقة الأزاريطة بالإسكندرية بالإعلان عن دخولهم فى إضراب عن حضور المحاضرات والاعتصام بحرم الكلية لحين إخلاء سبيل طالبتين بالكلية من ضمن الفتيات المحكوم عليهم.  
وفى نفس السياق، قام طلاب الإخوان بكلية آداب ظهر أمس بغلق مبنى الكلية بالجنازير لإعلان إضرابهم عن الدراسة وأكدوا أنهم بصدد تصعيد احتجاجاتهم فى حال لم يتم الامتثال لمطالبهم بإخلاء سبيل الفتيات فى سياق ذى صلة تقدم عدد من أعضاء اتحادات كليات جامعة الإسكندرية باستقالاتهم من منصبهم احتجاجاً على الحكم الصادر ضد 14 طالبة بالسجن 11 عاما.
وتضمنت الاستقالة الجماعية لاتحادات الطلاب كليات الطب البشرى و الأسنان والتجارة والصيدلة والآداب والهندسة والفنون الجميلة كما تقدم رئيس اتحاد طلاب كلية العلوم باستقالته من منصبه وعدد من أعضاء مجلس اتحاد الكلية ودعا هؤلاء جموع الطلاب إلى الدخول فى إضراب عن الدراسة وعدم  حضور المحاضرات لحين الإفراج عن الطالبات.
وقام المجلس القومى للمرأة بمخاطبة مدير مصلحة السجون بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو قيام وفد مشكل من أعضاء المجلس بزيارة الفتيات اللاتى ينتمين لجماعة الإخوان بالإسكندرية، على خلفية الحكم، نظرا لاتهامهن بأعمال شغب وحيازة سلاح أبيض، وإيداع 7 آخريات متهمات بنفس القضية بدور رعاية الأحداث.
وأكدت مرفت التلاوى رئيس المجلس – فى تصريح لها أمس- أن وسائل الإعلام تناقلت معلومات تفتقد الدقة بشأن الأحكام الصادرة عن تلك القضية، وأنه جارى التأكد من صورة الحكم من المحكمة ذاتها، وذلك بعد أن لاحظ المجلس تداول المواقع الإلكترونية لصورة حكم عليها شعار «النائب العام» على الرغم من أن الحكم صدر عن المحكمة الابتدائية بالإسكندرية وليس عن النائب العام.