الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قاتلا الطفلة «زينة» أمام الجنايات




 أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة المتهمين بقتل طفلة بورسعيد زينة عرفة حسن إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات، بتهمة القتل العمد والاغتصاب والاختطاف.
 كان المتهمان قد اغتصبا الطفلة والبالغ عمرها 5 سنوات، ثم ألقيا بها عقب ذلك من أعلى سطح العقار الذى تقطن به خشية افتضاح أمرهما.
وجاء قرار بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعد أن قامت باستجوابهما ومواجهتهما بالأدلة المطروحة ضدهما.. حيث أسندت إليهما النيابة ارتكابهما لجرائم القتل العمد والاختطاف والاغتصاب.
وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارا فى 13 نوفمبر الجارى بالعثور على جثة لطفلة بـ «منور» العقار الذى تقطن به.. وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين محمود محمد محمود، وعلاء جمعة عزت قد استدرجا الطفلة المجنى عليها إلى سطح العقار فى الطابق الحادى عشر، بعد أن طلبا منها الصعود إليه للهو معهما.
وتبين من تحقيقات النيابة أن الطفلة استجابت لطلبهما لثقتها فيها وسبق معرفتها بهما، إذ يقيم المتهم الأول بذات العقار ويعمل الثانى حارسا له.
وأظهرت التحقيقات أن المتهمين تناوبا الاعتداء عليها، ثم ألقيا بها من سطح العقار إلى داخل «المنور» للتخلص منها خشية أن تفضح أمرهما.
وأثبت تقرير مصلحة الطب الشرعى إصابة الطفلة المجنى عليها بكسور فى قاع الجمجمة وفى البطن والأطراف والوجه والعنق نتيجة السقوط من علو شاهق، فضلا عما أثبته تقرير الطب الشرعى من التعدى على الطفلة جنسيا قبل إلقائها من أعلى السطح.
وكانت قضية مقتل الطفلة زينة قد شهدت تفاعلات كثيرة خلال الأيام الماضية فى المحافظات آخرها تنظيم شباب القوى الثورية بمحافظة الغربية لسلسلة بشرية ومسيرة تضامنية بمدينة طنطا للمطالبة بالقصاص من القتلة.
وجابت المسيرة الشبابية شارع البحر الرئيسى بداية من كوبرى المعرض مروراً بشارع عمر بن عبدالعزيز ومنطقة قحافة مرددين هتافات منددة بالحادث الإجرامي.