الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقطات كنسية




تحت رعايه البابا تواضروس الثانى بطريرك الكرازة المرقسية وبحضور الأنبا موسى  أسقف الشباب والانبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس وبحضور لفيف من الآباء الكهنة وامناء الاسر الجامعية تقيم خدمة الخريجين بالاسر الجامعية الحفل السنوى العام للخريجين لتكريم خريجى دفعة 2013
وذلك يوم الجمعة الموافق 13 ديسمبر 2013 وذلك بمسرح الهوسابير بوسط القاهرة.

■ افتتح البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم معرض اللجنة الاقتصادية و الذى تنظمه أسقفية الشباب بحضورالأنبا موسى أسقف عام الشباب و الأنبا بسنتى أسقف حلوان و المعصرة.
يستمر المعرض حتى يوم 11 ديسمبر و قام البابا بزيارة سريعة لجميع أركان المعرض  
و الجدير بالذكر أن هذا المعرض يقام سنويا منذ عام 1994 و ذلك لمدة 12 يوماً و تقوم اللجنة الاقتصادية بتوفير فرصة للأشخاص من مختلف الايبارشيات بعرض وبيع منتجاتهم فى هذا المعرض.

■  تنظم الكنيسة الانجيلية مؤتمرا تحت عنوان “مستقبل الكنيسة وتحليل الواقع المصرى”، على مدار يومين من 11-13 ديسمبر المقبل، ببيت الخدمة بـ”إدفاى” بمحافظة المنيا.
يناقش المؤتمر تحليل مستقبل الكنيسة وتحليل الواقع المصرى، وما الدور الذى يجب أن تتخذه الكنيسة فى بناء مستقبل مصر، وكذلك رؤية الآخرين تجاه الكنيسة كتقييم لدورها، وسوف يتحدث فى ذلك عماد جاد، نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، وحازم حسنى أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

■ أعلن المكتب الصحفى بالفاتيكان  عن صدور “الارشاد الرسولي”الأول للبابا فرنسيس والذى ركز بشكل خاص على العلاقة والحوار مع العالم الاسلامى كذلك التواجد المسيحى داخل هذه الدول، وفى هذا الصدد قال البابا فرنسيس:”الحوار بين الأديان ينطلق من “هوية واضحة وفرِحَة” كما أنه شرط أساسى من أجل السلام فى العالم.
وطالب البابا “بتواضع” من “البلدان ذات التقاليد الإسلامية، تأمين الحرية الدينية للمسيحيين، آخذة بعين الاعتبار الحرية الدينية التى ينعم بها المؤمنون المسلمون فى البلدان الغربيّة. وأمام “حوادث التشدّد العنيف”.
كما دعا البابا “للابتعاد عن التعميم لأن الإسلام الحقيقى والتفسير السليم للقرآن يتناقضان مع العنف بجميع أشكاله”. وأمام محاولات خصخصة الديانات فى بعض الأماكن، أكد البابا فرنسيس أن الاحترام الواجب للأقليات غير المؤمنة لا يجب أن يُفرض عشوائيًّا متجاهلاً قناعات الأكثرية المؤمنة وغنى التقاليد الدينيّة.