الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مستشار الرئيس: بعض دوائر الغرب تريد التطرف والفوضى لبلادنا




قال أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية إن مصر تخوض اليوم معركة صعبة مع المتطرفين الذين يلقون دعماً خارجياً بالمال والسلاح، معربا عن دهشته من دعم أجهزة ومؤسسات غربية للتطرف الدينى فى العالم العربي.
وأكد المسلمانى فى محاضرة ألقاها اليوم بكلية الآداب واللغات بجامعة بوخارست برومانيا أن تلك الأجهزة لا تعمل لصالح الإسلام ولا تنشط لأجل المسلمين.. وقال .. إننا ننظر بغضب إلى حالة الأنانية المريضة التى تعيشها بعض دوائر الغرب.. التى تريد الحداثة والنهضة لبلادها وتريد التطرف والفوضى لبلادنا.
وأضاف إنهم يخونون المبادئ التى يريدونها حصرياً لأنفسهم دون غيرهم، فى موجة جديدة من الاستعمار هدفها: تأسيس التخلف الذاتي، وإشغال الشعوب الصاعدة بأشخاص وأحداث من خارج العصر.
وتحدث المسلمانى عن مصر الثورة والدولة وعن رؤية المصريين لمستقبل بلادهم ورؤيتهم للعالم. ثم أجاب المسلمانى على أسئلة الحضور والتى تعلق بعضها بالمشهد السياسى فى مصر وتعلق بعضها الآخر بالصراع العربى- الإسرائيلى.
وقال المسلمانى فى كلمته إن موجز تاريخ العالم تشكل جانب كبير منه فى مصر، مؤكدا أن عاصمة الحضارة الإنسانية باتت على موعد جديد مع التاريخ.
وأضاف إنه بعد عقود من الجمود والتراجع يحاول المصريون استئناف رحلة الحضارة التى تعثرت فى أخطاء الاقتصاد والسياسة.