السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأزهر»: منع الدروس الخصوصية




كتب- صبحى مجاهد

أصدر الدكتور عباس شومان وكيل الازهر قرارا بإلغاء الإجازات الخاصة بالمدرسين الذين يقومون بإعطاء دروس خصوصية للطلاب خلال اليوم الدراسى.
وقال وكيل الازهر فى بيان له: إن د. أحمد الطيب شيخ الأزهر أصدر تعليمات مشددة بضرورة  مواجهة مافيا الدروس الخصوصية بحسم وعدم السماح لهم بابتزاز الطلاب وأولياء الأمور او الخروج من المعاهد خلال اليوم الدراسى.
وأضاف ان هناك تعليمات مشددة لجميع المدرسين بالأزهر بالبقاء فى معاهدهم طوال اليوم الدراسى إلا أنه لاحظ ومعه قطاع المعاهد خلال المرور للرقابة والمتابعة أن بعض من لايعجبهم حضور اليوم الدراسى، وأكثرهم بطبيعة الحال ممن يمارسون إعطاء الدروس طوال اليوم، التقدم إلى رؤساء مناطقهم لأخذ إجازات وتمت الموافقة لبعضهم بمقتضى التفويض الذى منح لرؤساء المناطق للتيسير على المدرسين وليس لتمكينهم من التفرغ للدروس وإفساد العملية التعليمية بتسرب الطلاب.
وشدد على أنه قرر منع إعطائهم الإجازات وإلغاء كل هذه الإجازات وعلى جميع المدرسين والموجهين العودة إلى أعمالهم ،فهذه الإجازات صدرت مخالفة للائحة الجديدة،ولايجوز منح إجازة تفرغ أثناء العام الدراسى،مالم تكن لظروف قهرية.
كما شدد وكيل الأزهر على المدرسين والموجهين الاختيار بين أداء الواجب طوال اليوم الدراسى وبين التفرغ لإعطاء الدروس،على ألا تكون أيضا أثناء اليوم الدراسى، ويترك المجال لغيره من الباحثين عن عمل من الخرجين الذين لايجدون عملا،مؤكدا ان الأزهر سيلاحقهم بعد استقالاتهم إن أعطوا طلابنا دروسا أثناء اليوم الدراسى.