الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إخماد نيران «فتنة المنيا»




كتبت ـ ميرا ممدوح والمنيا - علا الحيني

فشلت محاولات الاخوان فى إشعال الفتنة الطائفية فى المنيا على خلفية شائعة وجود علاقة عاطفية بين فتاة مسلمة وشاب مسيحى وخلاف على قطعة أرض بقريتى البدرمان ونزلة عبيد التابعتين لمركزى ديرمواس والمنيا 
اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا أكد  في تصريحات خاصة لـ”روزاليوسف” أن هناك حالة من الهدوء تسود قريتي نزلة عبيد بالمنيا والبدرمان بديرمواس حيث تسير الحياة بصورة طبيعية بهما وسط تواجد أمني مكثف داخل القريتين لمنع تجدد الاشتباكات .
وأعلن مدير الامن عن وجود مساع جادة داخل القريتين لعقد جلسات صلح بين الأطراف المتنازعة لتهدئة الأوضاع ونزع فتيل الأزمة بعد أن حاول البعض تأجيجها، مؤكدا أنه تم القبض علي 30 شخصا حتي الآن من الأشخاص المتورطين في الأحداث من الجانبين بقريتي نزلة عبيد والبدرمان.
ومن جهتها أصدرت  مطرانية اقباط  المنيا  بيانا أستنكرت فيه قيام عدد من الجماعة المحظورة بمساندة من بعض المواطنين، بقرية الحوارتة، بإطلاق أعيرة نارية علي الأقباط وقوات الشرطة بقرية نزلة عبيد.
وقالت ان مايحدث فى عزبة مرجان بقرية البدرمان يتلخص في شائعة عن قصة حب بين شاب قبطي وفتاة مسلمة.
فى سياق متصل حذرت حركة “أقباط بلا قيود” من أستمرار الاعتداءات فى قرتى “نزلة البدرمان” و«البدرمان» التابعتين لمركزى شرطة دير مواس والمنيا.