الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم إجراء قرعة مسابقة الدورى.. عبد السلام يدرس الانسحاب من لجنة البث الفضائى




كتب ــ ياسر صادق

تجرى اليوم الاثنين قرعة مسابقة الدورى العام للموسم الجديد المفترض انطلاقه يوم 26 ديسمبر الجارى بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من اكتوبر «مشروع الهدف» بحضور مندوبى الاندية الــ22 والذين سيتم تقسيمهم على مجموعتين كل مجموعة 11 ناديًا وسيلعب كل من المصرى البورسعيدى والاسماعيلى مع الزمالك فى حين يلعب إنبى مع الاهلى ويحسم اليوم باقى الفرق فى كل مجموعة.

ويأتى ذلك على هامش اجتماع لجنة الاندية والتى ستقوم باختيار اعضاء لجنة المسابقات التى يرأسها مازن مرزوق وستتكون أعضاؤها من أندية الدورى الممتاز.

وبالرغم أن سيف زاهر عضو اتحاد الكرة أكد لـ«روزاليوسف» أن الجهات الأمنية وافقت على انطلاق الدورى وأنها ستقوم بتأمينه حتى تبعد الناس عن السياسة بعض الشىء فان محمودالشامى عضو مجلس الادارة قال إن العميد ثروت سويلم المدير التنفيذى الذى يتولى الملف الامنى إلا أن القرار سيحسم خلال الساعات القادمة ولا توجد مشاكل فى هذا الشأن.

على الجانب الآخر يدرس اللواء محمد عبدالسلام رئيس نادى مصر المقاصة الانسحاب من لجنة البث الفضائى لأن الأجواء داخل اللجنة غير مريحة وأن عبد السلام كان يرغب أن تدار الأمور بشكل أكثر احترافية ومن غير المستبعد أن ينضم المقاصة للنادى الأهلى فى موقفه ببيع الدورى بمفرده.

من ناحية أخرى عرضت شركة أوراق مالية عربية تضم مستثمرين ورجال عرب من دول لبنان والأردن والكويت والسعودية ومصر لشراء مباريات الدورى من الاندية كلا على حدة ويقول عمرو وهبى مقرر لجنة البث الفضائى السابق أنه يوجد شرط فى التعاقد على عدم بث مباريات الدورى على قناة تعمل ضد مصر ويعتبر التعاقد لاغيا من تلقاء نفسه وتم عرض الأمر على الأندية إلا أنها لم تحسم أمرها وتدرس الأمر من جميع جوانبه.

ونفى عمرو وهبى حيازته لبعض الأوراق الخاصة بلجنة البث الفضائى قبل افصاحه عنها قائلا أن كل محاضر الجلسات والمستندات والأوراق عن العام الماضى موجودة فى اتحاد الكرة لأن لجنتى الأندية والبث الفضائى تابعين  للجبلاية وذلك فانه قدم استقالته لاتحاد الكرة.. وأضاف أن جميع التقارير الخاصة بلجنة البث الفضائى تم توزيعها على الاندية مع الحساب الختامى عن الموسم المنصرف..ومن ثم فان اتهام كمال درويش رئيس لجنة الأندية ورئيس نادى الزمالك لى بالخيانة غير صحيحة بالمرة ولا أعرف ما هو الشىء الذى قمت بخيانته فيه حتى يقول عنى ذلك وسوف أرد عليه فى الوقت المناسب.

وأشار إلى أن درويش لم يقدر عملى مقرر للجنة على مدار الخمس سنوات الماضية وإننى جلست معه لساعات طويلة فى نادى الزمالك لأشرح له عن المعوقات الموجودة وكيفية تلافيها وفوجئت فى اليوم التالى بتعيين محمد رفعت استاذ كلية التربية بجامعة حلوان ويرتبط بصداقة مع درويش مديرًا تنفيذيًا للجنة الأندية ثم قام بتعيينه مقررًا للجنة البث الفضائى بالرغم أنه لم يقدم السيرة الذاتية الخاصة به.