الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تنظيم الاتصالات» يمنح «المصرية للاتصالات» شهرين للتخارج من «فودافون»




أكد المهندس هشام العلايلى رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن الجهاز سيمنح الشركة المصرية للاتصالات مهلة تصل إلى شهرين «60 يومًا» من تاريخ حصولها على تراخيص المحمول بدون ترددات للخروج من شركة فودافون مصر.

وأشار «العلايلى» إلى أنه من المقرر منح رخصة المحمول بدون ترددات قبل نهاية العام، وإلزامها بالتخارج من شركات فودافون مصر خلال مدة لا تتجاوز شهرين من تاريخ حصولها على الرخصة.

وكشف العلايلى عن اتجاه الحكومة لوضع خارطة طريق تتضمن حصول الشركة المصرية للاتصالات على تراخيص المحمول «بدون ترددات» قبل نهاية العام، إلى أن تنهى الشركة إجراءاتها للتخارج من شركة فودافون خلال مدة أقصاها شهران بعد حصولها على الترخيص، وقبل حصولها على الترددات.
وقال إن حصول الشركة المصرية للاتصالات على تراخيص المحمول «بدون ترددات»، يوقف موافقتها على خارطة الطريق المطروحة من الحكومة للتخارج من فودافون مصر.

وأضاف العلايلى: «ليس هناك أى تعارض قانونى فى حصول الشركة على رخصة للهاتف المحمول مع احتفاظها بنصيبهم فى شركة فودافون مصر.. ولكن فى الوقت ذاته هناك استحالة عملية فى أن تجمع الشركة المصرية للاتصالات بين الحصول على رخصة المحمول الجديدة وأسهمها فى شركة فودافون مصر».
وأوضح، أنه لا توجد تجربة عملية لأى مشغل للمحمول على مستوى العالم، تسمح له بالحصول على حصة فى شركة منافسة تعمل بنفس السوق.