الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إيتيدا» توقع مذكرة تفاهم مع «شنيدر إلكتريك» لتوسيع نطاق عمل الشركة فى مصر




كتب - مصطفى ابوجبل

فى إطار توجهها الاستراتيجى الرامى إلى تنمية الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وتوفير فرص عمل للكوادر المصرية فى مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» مذكرة تفاهم مع شركة شنيدر اليكتريك بهدف المساهمة فى تدريب الكوادر المصرية المتخصصة العاملة بمركزها الإقليمي، ومساعدة المركز على تصدير خدمات الدعم الفنى وخدمة العملاء إلى أسواقها الاقليمية.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم المهندس ياسر القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة، وألبرت فوشيه المدير الإدارى بشركة شنيدر اليكتريك ويأتى توقيع مذكرة التفاهم فى ظل رغبة الشركة فى تطوير مركزها الإقليمى المتخصص فى تقديم وتصدير خدمات الدعم الفنى وخدمة العملاء إلى الأسواق الإقليمية، وذلك عبر مضاعفة عدد الموظفين بالمركز خلال العامين المقبلين.

أوضح المهندس ياسر القاضى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» أن توقيع مذكرة التفاهم يتوج الجهود التى بذلتها الهيئة خلال العام الحالى وذلك بعد توقيع اتفاقات مماثلة لتوسيع نطاق أعمال شركات ITWorx، وفودافون، واتصال بما يعزز من تنافسية قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.

وأشار إلى أن الاتفاق الجديد يؤكد الدور الذى تضطلع به الهيئة فى فتح آفاق جديدة لقطاعات أخرى مثل قطاع الطاقة وغيرها للعمل والاستفادة من المجالات المتعلقة بتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وأكد ألبرت فوشيه رئيس مجلس إدارة شركة شنيدر اليكتريك مصر وشمال افريقيا، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتى كواحدة من سلسلة الإجراءات التى تتخذها الشركة فى إطار توسيع نطاق أعمالها وزيادة استثماراتها فى مصر مما يعكس ثقة الشركة فى السوق المصرية وقدرته على النمو سواء على المدى القريب والبعيد وذلك بما تتمتع به مصر من كوادر بشرية وفرص استثمار متنوعة.