الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وكيل الأزهر: تحقيق فورى مع من غنى «تسلم الأيادى» فوق المنبر




أعلن د. عباس شومان وكيل الأزهر فى بيان له أنه سيتم التحقيق الفورى فى واقعة قيام احد الأزهريين فى بنى سويف يدعى رفعت الجنيدى بإنشاد اغنية تسلم الأيادى  فوق المنبر بأحد مساجد بنى سويف فى خطبة الجمعة امس.
وقال إنه جار مراجعة أسماء وكلاء المعاهد الأزهرية وكل الأزهريين ببنى سويف، لتحديد هوية رفعت الجنيدى، والتحقيق فى الواقعة فورا.
وشدد على أن العقاب بسبب أن المنابر والمؤسسات التعليمية ليست للدعاية السياسية، وأن الأزهر الشريف يرفض أن تستخدم المساجد بتلك الصورة.
وفى سياق متصل أكد الشيخ محمد عبدالظاهر وكيل أوقاف القاهرة أن المديرية ستطبق بكل جدية وحسم تعليمات الوزارة، خاصة فيما يتعلق بحظر إقامة صلاة الجمعة بالزوايا الصغيرة، غير المصرح لها بأداء الجمعة، والسماح بصعود المنبر لغير حَملّة المؤهلات الأزهرية.
وأوضح وكيل أوقاف القاهرة -فى بيان أمس - أنه قرر إحالة الشيخ على عبدالمهدى محمد مدير إدارة أوقاف جنوب القاهرة، والشيخ محمد محمد ندا شحاته مفتش المنطقة، للتحقيق معهما لتقصيرهما فى عملهما، فيما يتعلق بغلق الزوايا، التى لا تنطبق عليها شروط إقامة الجمعة، وإدلائهما له بمعلومات «شفوية» غير صحيحة.
كما أحال وكيل أوقاف القاهرة، الشيخ محمد السبع محمدى مدير إدارة القاهرة الجديدة، إلى التحقيق لسماحه لمن لا يحملون تصريحًا من الأوقاف بالخطابة فى مساجد الإدارة التى يديرها، كما طلب من أحد الأئمة إفساح المجال أمام أحد هؤلاء للخطابة.
وشدد الشيخ عبدالظاهر على أن الإدارة ستحاسب بكل حسم من لا يلتزم بتعليمات الوزارة من أجل صالح شئون الدعوة واستقرار المساجد.