الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مصر الخير» تعرض تجربتها فى إنشاء 247 مدرسة مجتمعية بالصعيد فى «تنمية مهارات الأطفال»




عرضت «مؤسسة مصر الخير» داخل معرض «تنمية مهارات الأطفال»، الذى أقيم على مدى يومى 29 و30 نوفمبر بالقاهرة الجديدة، تجربتها فى إتاحة فرص تعليمية للأطفال المتسربين من التعليم من خلال إنشائها 247 مدرسة مجتمعية بمحافظات الصعيد.
وقدم التجربة الدكتور علاء إدريس، الرئيس التنفيذى للمعرفة بمؤسسة مصر الخير، من خلال محاضرة ألقاها مساء أمس، السبت، بالمعرض بعنوان «مسئولية المدارس المجتمعية»، شرحا لأهمية أن يقوم الأطفال فى المدارس بتعلم مبادئ العطاء ومساعدة الآخرين والمشاركة فى تنمية بلادهم.
وأوضح إدريس الدور الهام الذى تلعبه المدرسة والمعلم وأولياء الأمور فى إعطاء الفرص المختلفة للتلاميذ للمشاركة المجتمعية وتعريفهم بواجباتهم نحو الآخرين ودورهم فى التنمية منذ الصغر.
وأشار إلى أن المشروعات العديدة التى تقوم بها المؤسسة فى مجال التعليم تهدف إلى سد الفجوة بين أعداد التلاميذ فى سن المدرسة والقدرة الاستيعابية للمدارس، خاصة فى المناطق البعيدة والتى تفتقر الى الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة.
وأضاف إدريس أن المؤسسة تحرص من خلال برامجها على إتاحة فرص تعليمية أفضل وسد منابع الأمية المتمثلة فى عدم الإتاحة والتسرب بسبب الفقر والجهل وعدم وجود مدارس كافية وفقر العملية التعليمية.
وقال إن مشروع مدارس المجتمع الذى تتولاه المؤسسة فى العديد من محافظات الصعيد يهدف إلى توفير تعليم ملائم للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسى أو تسربوا منه.