الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال الحديد والصلب: لن نفض اعتصامنا إلا بعد تحقيق مطالبنا




أعلن عمال شركة الحديد والصلب بحلوان رفضهم فض الاعتصام إلا بعد تحقيق مطالبهم كاملة وفتح ملفات الفساد فى الشركة.
وأكد العمال أن اعتصامهم مستمر وأن اللجنة النقابية لا تمثلهم ولن يسمحوا لها بعقد اتفاق مع أى من المسئولين، وانه من أسباب اعتصامهم المطالبة بحل اللجنة النقابية وسحب الثقة منها.
وردًا على ادعاءات بعض المسئولين فض العمال لاعتصامهم قام الآلاف من العمال بتنظيم المسيرات التى جابت أرجاء الشركة مرددين هتافات: «عايزين نقابة حرة.. العيشة بقت مرة»، «يا داخلية ويا حربية.. مش هنسبها للحرمية».
وفى محاولة للضغط من اجل إنهاء اعتصام العمال، قامت إدارة الشركة أمس بإصدار قرار بانصراف الوردية العادية فى الساعة الثانية عشرة ظهرًا بدلا من موعد انصرافها الرسمى فى الساعة الرابعة والنصف عصرًا، كما قامت بتحرير مخالفات ترك مكان العمل للعشرات من القيادات العمالية خاصة فى قطاعات الورش.
 كما قامت نقابة الشركة بإدعاء انه سيتم التوصل إلى اتفاق بصرف الأرباح على دفعات وهو ما رفضه العمال مؤكدين التمسك بجميع مطالبهم وصرف الأرباح دفعة واحدة وقام العمال بتوزيع بيان اليوم على المعتصمين جاء فيه: ستة أيام متواصلة ولم تتحرك حكومتنا الموقرة لحل مشاكلنا، أو حتى الاستماع لها، لتثبت بذلك ما كنا قد ذكرناه فى البيان السابق من نية الحكومة التخلص من شركتنا العملاقة، وكأن 12 ألف عامل وأسرهم لا يهمون المسئولين فى شىء.
وتابع العمال فى بيانهم: لن تثنينا عن مطالبنا أى مهاترات من إدارة فاشلة أو نقابة عميلة لم نجد منها فى الأيام الماضية سوى الأكاذيب، مطالبنا كاملة كما هى ولن نتنازل عنها وهى صرف الأرباح السنوية كاملة ودفعة واحدة بواقع 16 شهرًا كما أقرتها الجمعية العمومية للشركة، إقالة رئيس مجلس الإدارة، إقالة رئيس الشركة القابضة، سحب الثقة من اللجنة النقابية، إلغاء القرارات التعسفية التى صدرت بحق القيادات العمالية خلال الفترة الماضية، التحقيق فى ملفات الفساد داخل الشركة وتحويل المسئولين عنها إلى النيابة العامة.