الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل وإصابة 87 فى عدة انفجارات بالمدن العراقية




سقط أكثر من 62 شخصا، إثر أربعة انفجارات بالتعاقب مستهدفة مشيعين لجنازتين بشمالى بعقوبة مركز المحافظة وديالى، نحو 55 كم شمال شرق العاصمة بغداد،حسبما ذكر مصدر أمنى عراقى.
وقال المصدر: «إن ثلاث عبوات ناسفة انفجرت أمس بالتعاقب مستهدفة المشيعين لجنازة نجل أحد شيوخ العشائر بقضاء المقدادية شمال بعقوبة،ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 45 آخرين بجروح متفاوتة».
وأضاف المصدر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات التلقى العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعى، فيما طوقت قوة أمنية مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه.
فى حين قتل نحو 12 شخصا على الأقل وأصيب 25 آخرون فى تفجير انتحارى بحزام ناسف استهدف تشييع جنازة نجل أحد قادة الصحوة فى محافظة ديالى المضطربة، بحسب مصادر أمنية عراقية.
ونقلت مصادر عن عقيد فى قيادة عمليات ديالى أن «انتحاريا فجر نفسه فى جنازة نجل الشيخ على الشلال العراكى داخل مقبرة فى منطقة الوجيهة (25 كلم شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل 12 وإصابة 25 آخرين».
من ناحية أخرى اغتال مسلحون مجهولون أمس مسئول ساحة اعتصام الفلوجة وأصيب نجله فى هجوم مسلح وسط المدينة بمحافظة الأنبارالتى تبعد بنحو 110 كم غرب العاصمة بغداد.