الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان يشترون الأصوات مقابل البوتاجاز والزيت والأرز




قال د. عبدالخالق حسن الشريف مسئول الدعوة بالجماعة بأنه يجوز للمواطنين الخروج على عمرو موسى وأحمد شفيق فى حالة فوزهم فى الانتخابات لأنهم من فلول النظام السابق على حد قوله مشددا على أن هذا لا يعتبر خروجا على الحاكم المنهى عنه فى القرآن والسنة، كما أوضح الشريف أن بيعة أفراد الجماعة للمرشد لا مانع منها شرعا.
 
قبل لحظات من بدء فترة الصمت الانتخابى وجه انصار المرشحين عمرو موسى وأحمد شفيق وحمدين صباحى تحذيرا لمحافظ الفيوم احمد على احمد بضرورة سحب تفويض اللجان الشعبية التابعة لجماعة الاخوان المسلمين بتوزيع اسطوانات البوتاجاز بقرى المحافظة.
 
وذلك بعد أن قام انصار محمد مرسى بتوزيع كراتين المكرونة والارز والزيت وهو ما حدث فى قرى جردو والغابة والبرنس وقلهانة والسريرة بمركز إطسا والصالحية وسيلا وأبجيج بمركز الفيوم..
 
بينما يعقد انصار المرشح احمد شفيق والذين يمثلون رموز العائلات وعمد البلاد اجتماعات مكثفة ووضع خطه تحرك واسعة لتأييد مرشحهم الذى يجد قبولاً واسعًا لدى شرائح كبيرة من البسطاء بقرى المحافظه.
 
فى حين يجوب انصار المرشح عبد المنعم ابو الفتوح مدينة الفيوم وهم يركبون الاحصنة رمز المرشح ويتقدمها المزمار والطبل البلدى قد احدثت هذه التصرفات حالة من البهجة والسرور لدى الاطفال.
 
وتراجعت شعبية المرشح عمرو موسى خلال الفترة الاخيرة بسبب افراد حملته الذين فشلوا فى ايجاد قيادة لهم ومحاولة كل منهم ان يكون قائدا بالاضافة الى عدم اقناعهم بأن حزب الوفد شريك لهم فى تأييد موسى.. 
 
وبنى سويف انحصرت الانتخابات الرئاسية بين 5 مرشحين من بين 13 مرشحًا لرئاسة الجمهورية هم عمرو موسى الذى يحظى بدعم عائلات الملط المنتشرة فى قرى شرق النيل بجميع مراكز المحافظة.
 
وينافسه بقوة الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة المدعوم من جماعة الإخوان المسلمين ويأتى بعدهما الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح ويحظى بدعم أعضاء حزب النور والسلفيين إضافة إلى أصوات الجماعة الاسلامية.
 
ويأتى فى المركز الرابع الفريق أحمد شفيق الذى لم تفلح الهجمات الهائلة التى قادتها حركة 6 إبريل وغيرها فى النيل منه بعد أن تكاتفت قيادات الحزب الوطنى المنحل ونوابه يحل خامسًا المرشح الناصرى حمدين صباحى الذى يستحوذ على مساندة شباب الثورة ورابطات الالتراس الاهلى والزمالك.
 
من ناحية أخرى أعلنت القيادات التاريخية لتنظيم الجماعة الاسلامية ان الشيخ أحمد يوسف أمير جماعة الجهاد ونائب رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية لا يمثل الجماعة وتنادت بالشيخ جمال شمردل مسئولا وزعيما لها وذلك على خلفية دعوة يوسف بدعم مرشح جماعة الاخوان المسلمين الدكتور محمد مرسى