الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحافظات تستقبل «انتخابات الرئاسة» بالاعتصامات وقطع الطرق




لليوم السابع على التوالى واصل الموظفون المدنيون بمديرية أمن الشرقية، والمراكز والأقسام والإدارات التابعة لها، إضرابهم عن العمل، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية وتطبيق قواعد الرسوب الوظيفى عليهم ومنحهم ترقياتهم المتأخرة أسوة بجميع العاملين بالدولة.
 
 
 طالب المضربون بمنحهم جميع المزايا التى يتحصل عليها رجال الشرطة، متسائلين: لماذا تتبرأ منهم وزارة الداخلية الآن ويؤكد مسئولوها أنهم غير تابعين لها، فى حين أنهم يعاملون معاملة ميرى منذ التحاقهم بالعمل بها؟
 
تسبب إضراب العاملين المدنيين بمديرية أمن الشرقية فى تعطيل مصالح المواطنين وسير العمل فى إدارات المرور والجوازات والفيش والتشبيه، مما نتج عنه نشوب العديد من المشاجرات بينهم وبين المواطنين.
 
 
وأعلن العاملون فى 110 مكاتب بريد بمدن وقرى محافظة بنى سويف إضرابًا عن العمل، للمطالبة بإلغاء قرار رئيس الهيئة بالعمل يوم السبت دون صرف بدل نقدى عنه أسوة بباقى العاملين بالحكومة، وذلك بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء رقم 1 لسنة 2006 باعتبار يومى السبت والجمعة إجازة رسمية لجميع العاملين.
 
 
أوضح المعتصمون ان ما تم الاتفاق عليه عقب إضرابهم الأخير الذى أنهوه أوائل شهر أبريل الماضى عقب وعدهم بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق يكون العمال طرفًا فيها للتحقيق فى ملفات الفساد داخل الهيئة لم ينفذ.. مؤكدين ان سعد عبد الغنى رئيس الهيئة القومية للبريد تجاهلهم فى تشكيله للجنة العمال، وشكلها من المقربين منه دون الاستعانة بأحد من خارج الهيئة كما تم الاتفاق عليه.
 
 
وفى رفح .. قطع العشرات الطريق المؤدى الى معسكر قوات المراقبة الدولية متعددة الجنسيات FO M بمنطقة الجورة جنوب الشيخ زويد.. حيث وضعوا الكتل الأسمنتية وإطارات الكاوتش المشتعلة فى نهر الطريق لمنع مرور السيارات.. وذلك للمطالبة بالإفراج عن السجناء المصريين من السجون الإسرائيلية، وكذا الإفراج عمن أمضوا نصف المدة من أبناء سيناء فى السجون المصرية.
 
 
وفى الغربية.. تجمهر نحو 40 مواطنا من مستحقى وحدات إسكان الأوقاف والمخصصة لهم بنظام الإيجار من قبل المحافظة منذ العام الماضى أمس أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا احتجاجا على عدم تسلمها حتى الآن بدعوى عدم الانتهاء من تشطيبها.
 
قال المتجمهرون إنهم بالرغم من فوزهم بالقرعة العلنية بهذه الوحدات التى أجريت العام الماضى وتخصيص الوحدات لهم إلا أنهم لم يتسلموها حتى الآن بسبب مماطلة المسئولين فى ذلك بحسب قولهم بدعوى عدم الانتهاء من تشطيبها لافتين إلى أنهم بالرغم من تقدمهم بشكاوى متعددة للجهات المعنية بشأن هذا الصدد إلا أنه لم يحرك أحد ساكنا مما دفعهم للتجمهر.
 
 
والتقى المحافظ المستشار محمد عبد القادر وفدًا منهم وتعرف على المشكلة وتعهد لهم ببحثها مع الأوقاف والجهات المعنية لمعرفة سبب التأخر فى تسليم الوحدات لهم وحل المشكلة.
 
 
بينما ألقت الأجهزة الأمنية بالغربية مساء أمس الأول القبض على 11 شخصاً من أهالى قرية كفر كلا الباب التابعة لمركز السنطة بتهمة إثارة الشغب وتحريض المواطنين على قطع طريق «طنطا – زفتي» وخط السكك الحديدية «طنطا-الزقازيق» ورشق قوات الشرطة بالحجارة.. مما أسفر عن إصابة عقيد و3 أفراد شرطة.
 
يأتى ذلك على خلفية قيام المئات من أهالى قرية كفر كلا الباب التابعة لمركز السنطة بالتجمهر وقطع الطريق ومنعوا مرور السيارات وكذلك قطع قضبان السكة الحديد أمس الأول احتجاجا على اختطاف شقيقتين من أبناء القرية داخل توك توك عقب قيامهما بإلقاء القمامة بأحد المقالب بطريق مقابر القرية.
 
وكان اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز السنطة بقيام أهالى القرية بقطع الطريق بسبب اختطاف شقيقتين يوم الجمعة الماضى هما رانيا صبحى «متزوجة ولديها ثلاثة أبناء» وإسراء صبحى عقب قيامهمابإلقاء القمامة بأحد المقالب بطريق مقابر القرية وذلك داخل (توك توك) على حد قول الأهالى.
 
 
وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة فى محاولة لإقناع الأهالى بإعادة فتح الطريق إلا أنهم رفضوا إعادة فتحه قبل إعادتهما فتم القبض على 11 من مثيرى الشغب وفتح الطريق بعد أكثر من يوم كامل على غلقه وإعادة تسيير حركة القطارات مرة أخرى وتكثف إدارة البحث جهودها لكشف غموض اختفاء الشقيقتين.
 
 
وفى كفر الشيخ نظم العاملون بشركة الكهرباء وقفة احتجاجية وجلسوا بمدخل مديرية الكهرباء بمدينة كفر الشيخ معلنين إضرابهم عن العمل للمطالبة بصرف الـ8% من الصندوق الخاص بالعاملين فى الشركة والمطالبة بصرف أرباح شهرين وبدل غداء عن عام 2007 الذى لم يصرف وإقالة علاء الطملاوى النائب المالى والإدارى بالشركة بالقاهرة الذى اتهموه بتوظيف 3 بهندسة بيلا عن طريق المحسوبية وهم ليسوا من أبناء العاملين فى الشركة كما اتهموه بالتلاعب بتعيين الموظفين فى الشركة.