السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشاطر هدد أعضاء البرلمان بعدم ترشحهم عند عدم حصول مرسى وأبو الفتوح على أغلبية الإخوان




 
 
 تسرب بيان سرى صادر عن جماعة الإخوان المسلمين، مذيل بتوقيع المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة، ينظم وسائل تدخل الجماعة فى الانتخابات لإسقاط المرشحين المناوئين، وانتشر البيان فى عدد من محافظات الدلتا تحت عنوان إلى كل شعب الإخوان فى كل المحافظات، داعياً إلى الاقتداء بدعوة الشهيد حسن البنا مؤسس الجماعة إلى استخلاص الحكم من أيدى كل حكومة لا تنفذ أمر الله.
 
 
جاء البيان تحت رقم 166 - 33 - ش . م صادر بتاريخ 12 مايو الماضي، وتسرب إلى شبكة فيس بوك، وهدد كل عضو بمجلسى الشعب والشورى بعدم الترشح إذا لم تتحقق أغلبية تصويتية فى دوائرهم لكل من الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة أو الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح المرشح المستقل ، ودعا البيان إلى إنشاء لجان مصر فى كل شعبة للجماعة، تهدف إلى رصد المناطق التى بها أغلبية تصويتية للمرشحين المنافسين، خاصة أحمد شفيق وعمرو موسى وحمدين صباحي، ويتم إرسال المعلومات إلى مكتب الدكتور محمد البلتاجي، وحدد البيان طرق التدخل، ومنها السعى إلى إبطال الأصوات للمنافسين بوضع علامة إضافية على أصوات المنافسين لابطالها، وعرقلة دخول الناخبين إلى اللجان، والسعى إلى التواصل مع مشرفى اللجان بقدر الإمكان وبأى طريقة، لاقناعهم بأن هذا العمل من أجل مصلحة الإسلام، ويتابع العمل كل من الدكتور حسن البرنس والدكتور عصام العريان.
 
وقد أثار الكشف فى هذا البيان حالة استياء واسعة فى صفوف حملات المنافسين، وأعلن عدد من ائتلافات شباب الثورة أنهم سيتصدرون لهذا المخطط، ووصفوها بأنها تعيد إلى الأذهان سبل تدخل الحزب الوطنى المنحل فى الانتخابات..
 
وعقب انتشار البيان، قال عدد من قيادات الجماعة فى المحافظات إن البيان مزور ومدسوس، ويندرج ضد حملة تشويه الجماعة وحزب الحرية والعدالة.
 
 
 

 
بيان من مكتب الارشاد