الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكويت تقرر الدخول شريكا فى مشروعات عقارية مصرية




كتب ـ طه النجار

فى إطار زيارته للكويت لبحث مجالات التعاون المشترك ودعم الاستثمارات،التقى المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كلا من الشيخ صباح خالد الصباح نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الكويتى، والمهندس عبدالعزيز الإبراهيم، وزير الأشغال العامة، والمهندس سالم الأذينة، وزير الدولة لشئون الإسكان والبلدية، وذلك بحضور السفير المصرى بالكويت عبدالكريم سليمان، والمهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.
وصرح المهندس إبراهيم محلب بأن جميع المسئولين الكويتيين أبدوا حفاوة كبيرة بالوفد المصرى، وأكدوا استعداد بلادهم للتعاون المشترك فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أنه التقى الشيخ صباح خالد الصباح، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، حيث سلمه رسالة من الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، إلى نظيره الكويتى.
وقال وزير الإسكان: لقد أكد نائب رئيس الوزراء الكويتى أن بلاده لديها رغبة للتعاون المستقبلى مع مصر، وستكون هناك مشروعات مشتركة، وتولى الكويت أهمية لذلك من خلال الصندوق الكويتى للتنمية، كما أن هيئة الاستثمار الكويتية ستدخل كشريك فى مشروعات مصرية، وسيتم التركيز فى الفترة المقبلة على إعطاء أولوية للمشروعات التى تمس احتياجات المواطن المصرى، وهناك حزمة إجراءات سيعلن عنها قريبا لتنفيذ هذه الأهداف، وهناك اهتمام أيضا بأن يشاركنا إخواننا المصريون فى تنفيذ مشروعاتنا التنموية فى كل المجالات.
وأكد نائب رئيس الوزراء الكويتى أن دور مصر ريادى وقوى فى المنطقة، ولا يمكن أن نتأخر عنها، وستصبح مصر عونا للمنطقة كلها.
من جانبه أعرب وزير الأشغال العامة، المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، عن سعادته بحصول شركة المقاولون العرب المصرية على مشروعات بالكويت، مؤكدا أن العمل بطريق الجهراء يتم بصورة جيدة، وستتم مساعدة الشركة لدفع العمل بمستشفى الشيخ جابر، حيث سيتم العمل على تسهيل دخول العمالة المصرية إلى المشروعات المختلفة، وهناك فريق تم تشكيله بالتعاون بين وزارتى الأشغال العامة والصحة الكويتيتين لمتابعة وصول المعدات الخاصة بالمستشفى.
كما أعرب وزير الإسكان الكويتى المهندس سالم الأذينة، عن سعادته بزيارة الوفد المصرى، مؤكدا أن وزارته تستعد لبناء 3 مدن سكنية جديدة، ونتمنى مشاركة شركات المقاولات المصرية فى تنفيذ هذه المدن، وتقدمها بعروضها.
وفى سياق متقارب غادر مطار القاهرة الدولى أمس، المهندس شريف إسماعيل وزير البترول على متن الطائرة المصرية، المتجهة إلى أبوظبى، فى زيارة تستغرق يومين لبحث أوجه التعاون بين البلدين فى مجالات البترول والطاقة، والمشروعات الاستثمارية فى هذا المجال.
ومن المقرر، أن يلتقى وزير البترول المصرى نظيره الإماراتى سهيل فرج المزروعى وزير الطاقة، لبحث سبل توفير المنتجات البترولية التى تحتاجها مصر فى المرحلة الحالية، بجانب بحث الفرص الاستثمارية الإماراتية فى مصر فى مجال الطاقة والمنتجات البترولية.