الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فهمى يستقبل المتحدث باسم الحزب الحاكم فى البرلمان الإسبانى




 استقبل وزير الخارجية نبيل فهمى اليوم الاثنين النائب خوزيه ماريا بنيتو عضو البرلمان الإسبانى والمتحدث باسم الحزب الحاكم فى لجنة الشئون الخاصة بالبرلمان وعضو الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى.
وقال المتحدث إن الوزير فهمى تناول، بناء على طلب البرلمانى الإسبانى، تطورات عملية تنفيذ خريطة الطريق وفقاً لتوقيتاتها الزمنية باستحقاقاتها المختلفة، مشيراً إلى انتهاء لجنة الخمسين بالأمس من الاتفاق على المسودة النهائية للدستور تمهيدًا للاستفتاء عليه ثم إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
وأضاف المتحدث أن فهمى عرض أيضاً توجهات السياسة الخارجية المصرية بعد ثورتين شعبيتين وأهمية تأكيد استقلالية القرار الخارجى المصرى فى إطار تنويع البدائل والخيارات بالتعاون مع جميع الأطراف العالمية الفاعلة، ودون أن يأتى ذلك على حساب العلاقات القائمة بالفعل مع أطراف أخرى.
وأشار المتحدث إلى أن البرلمانى الإسبانى استفسر عن الرؤية المصرية للتطورات المصرية للتطورات الإقليمية والدولية الجارية خاصة ما يرتبط بقضايا إقليمية مهمة كسوريا وفلسطين وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، حيث قدم وزير الخارجية شرحًا مستفيضًا حول الرؤية المصرية لمختلف هذه القضايا.