الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السفير السعودى يضع حجر أساس تطوير ميدان الملك عبدالله بالأقصر






قام أحمد القطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميدان الملك عبدالله بمحافظة الاقصر.
وقال «القطان» فى كلمته: ”إن اليوم هو يوم الوفاء للشعب المصرى يقدمه الملك عبدالله الذى يبادلكم حب بحب»، واضاف:”إن موقف الملك عبدالله الداعم لمصر يستق مع ما عرف عنه من حب واخلاص للأمتين العربية والإسلامية”.
وأشار «القطان» إلى أنه سيشارك بالصندوق السعودى للتنمية فى اجتماع المستثمرين العرب الذى سيعقد فى الرابع والخامس من شهر ديسمبر الجارى للنظر فى المشاريع التى سيطرحها الجانب المصرى للاستثمار.
وعرض محافظ الأقصر على السفير السعودى النموذج النهائى لشكل الميدان والذى وضع حجر أساسه، اذ تم تصميمه بشكل يجمع بين الحضارة (العربية – الإسلامية) والحضارة الفرعونية.
وقال «سعدالدين» إنه سيتم على هامش الاحتفالية الاتفاق على تنفيذ أجندة تعاون مشتركة بين البلدين واقتراح اتفاقية تآخى بين إحدى المدن السعودية والأقصر.
حضر الحفل رجل الأعمال المصرى حسن راتب والإعلامى جمال الشاعر والفنان هانى رمزي، الى جانب حضور مئات من أهالى الأقصر والعاملين بالقطاع السياحي. وسط العديد من العروض الفنية والفلكلورية التى قدمتها فرق الفنون الشعبية والمزمار البلدى التى أحيت الحفل.
الجدير بالذكر أن سلطات محافظة الأقصر أطلقت مطلع شهر سبتمبر الماضى اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز على أحد أكبر ميادين مدينة الأقصر المعروف سابقا بميدان التجارة، وذلك تقديرا لموقف خادم الحرمين الشريفين المساند للشعب المصرى.