السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مزايدة البث الفضائى الأسبوع المقبل بدون كراسة شروط




كتب ـ ياسر صادق

كشف محمود الشامى عضو مجلس إدارة الكرة عن أسباب غيابه عن اجتماع الجبلاية الأخير والذى تم فيه اتخاذ قرار بتعيين شوقى غريب مديرًا فنيًا للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم حيث نفى ما تردد عن هروبه اعتراضًا على تعيين غريب قائلاً: إن هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق لأن وجهة نظرى لم تكن على شخص المدير الفنى وإنما على التوقيت الذى تمت فيه لأننى كنت أرى أننا أمامنا مزيد من الوقت والدراسة لاختيار الجهاز الفنى فتصفيات أمم أفريقيا ستبدأ فى مارس المقبل وأشار الشامى ليس من أسلوبى الهروب لقد واجهت من قبل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق ونائبه هانى أبوريدة فى المجلس السابق حول البث الفضائى وقدمت استقالتى ومن ثم فليس من المعقول الهروب.. وأضاف الشامى إن مجلس الإدارة سوف يحسم غدًا فى اجتماعه اختيارات المدير الفنى حول حهازه المعاون ومرشح بقوة فى مركز حراسة المرمى فكرى صالح وخالد مصطفى مدرب حراس منتخب الشباب السابق.. وفىالمدرب العام يتنافس أسامة غرابى وأحمد الكأس وأشرف قاسم.. ومن جانبه يقول الدكتور علاء عبدالعزيز مدير العلاقات العامة انه لم يتحدث معه أحد بشأن منصب مدير المنتخب.. وقال إنه توجد تسريبات تحدث هدفها محاربته مثلما ثم عندما كان مرشحًا لمنصب المدير التنفيذى لاتحاد الكرة وأنه يمتلك خبرات إدارية بحكم وجوده فى الجبلاية منذ 23 سنة ويعرف كل صغيرة وكبيرة بالاتحاد وبالرغم من ذلك جاء مدير تنفيذى لا يعرف شيئًا عن الاتحاد فرضه العامرى فاروق وزير الرياضة السابق فى صراعه مع هانى أبوريدة عضو الاتحادين الدولى والأفريقى.
من ناحية أخرى أكد سيف زاهر عضو اتحاد الكرة أن مزايدة البث الفضائى لشراء الدورى العام سوف تجرى الأسبوع المقبل وأنها ستكون بدون كراسة شروط لأنه تم إجراء مناقصتين من قبل لم يتقدم إليهم أحد ومن ثم فإنه من حق اتحاد الكرة إجراء المزايدة المقبلة بدون طرح كراسة شروط، وأشار إلى أن القنوات المتوقع قيامها بالتقدم لشراء الدورى هى الحياة والنهار ودريم وC.B.C وصدى البلد والقاهرة والناس.. وأضاف زاهر إلى أننا حصلنا على الموافقة الأمنية وأن الداخلية لديها الرغبة فى عودة الدورى حتى تبعد الناس عن السياسة بعض الشىء.. على الجانب الآخر أكد محمود الشامى أنه سوف يسافر برفقة حسن فريد نائب رئيس الاتحاد وإيهاب لهيطة عضو المجلس يوم 18 ديسمبر الجارى إلى سويسرا للتعاقد مع شركة اديداس للملابس الرياضية.. ونفى الشامى علمه عن وجود نية داخل الجبلاية باستبعاد أحمد الجوهرى مدير التسويق من منصبه.
من ناحية أخرى حددث أندية القسم الثانى يوم 28 ديسمبر الجارى لعقد اجتماع بنادى الشرقية لأجل سحب الثقة من مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالى بسبب فشله فى إدارة أمور الكرة المصرية حتى الآن.. وكان 25 ناديًا عقدوا اجتماعًا الأسبوع الماضى بنادى جمهورية تشين لنفس الأسباب.