الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: إعادة توزيع درجات الثانوية العامة




بدأت وزارة التربية والتعليم فى تغيير توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة طبقا للتغيير الذى طرأ على الدرجة المخصصة لكل مادة فى القرار 88، حيث كشف د. أحمد سلامة مستشار اللغة العربية عن أن المقترح الخاص باللغة العربية ينص على رفع الدرجة المخصصة لاسئلة الادب من 3 درجات إلى 6 والبلاغة من 2 إلى 6 والقصة من 3 إلى 7 وهو الامر الذى سيشجع الطلبة على مزيد من بذل الجهد.
وأشار إلى أن الدرجة المخصصة للغة العربية فى المجموع الكلى للثانوية العامة هى80، موضحا أن المقترح المواصفات الفنية للامتحان يعدها المركز القومى للامتحانات مع مكاتب المستشارين خاصة أن إعادة توزيع الدرجات ستشمل كل الامتحانات.
وعن تعديل شكل اسئلة القصة فى امتحان الثانوية العامة بسبب عدم توزيع الكتاب على الطلبة أكد مستشار اللغة العربية أن اسئلة القصة لن يطرأ عليها أى تغيير فى الشكل لأن عدد الحصص المقررة لها ثابتة مع نظيرتها من العام السابق كما انه لم يتغير مضمونها.
وأشار إلى أن الوزارة وضعت القصة على الموقع الالكترونى و5 كتب فى المكتبات الموجودة بالمدارس حتى يتمكن الطالب من قراءتها أو تصويرها اذا اراد، مؤكدا أن ما حدث فيه تغير هو شكل تدريسها حيث اصبحت تعتمد على مناقشة الطلاب وعمل ابحاث عن الكلمات الجديدة.
من الجدير بالذكر أن الوزارة لم تطبع كتاب القصة فى اللغة العربية والتربية الدينية الاسلامية لجميع الصفوف من الصف الخامس الابتدائى وحتى الثالث الثانوى بسبب خطأ فى مناقصة طبع كتب العام الدراسى السابق والتى اقرها ونفذها د ابراهيم غنيم وزير التعليم السابق.