الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتفاضة طلابية ضد المحظورة




بنى سويف - مصطفى عرفة والبحيرة - روزاليوسف


اتهم طلاب حزبى الدستور، ومصر القوية، والتيار الشعبى اتحاد جامعة دمنهور، بالتواطؤ مع حركة طلاب ضد الانقلاب وتغليب انتماءاتهم السياسية الضيقة على مصلحة طلاب الجامعة.
جاء ذلك من خلال بيان مشترك أصدروه  بمشاركة عدد من الحركات الطلابية المستقلة، لتوضيح سبب انسحابهم من مظاهرات انطلقت يوم الأحد، من أمام كلية التجارة، بالتزامن مع دعوة اتحاد طلاب مصر للتظاهر داخل الجامعات المختلفة.
وأوضح البيان أن طلاب الإخوان قاموا برفع شعارات رابعة بالمخالفة لما تم الاتفاق عليه مسبقاً بعدم رفع أى شعار أو علامة سياسية، أو استخدام هتافات حزبية تعبر عن موقف أى فصيل حفاظاً على وحدة الصف الطلابي، وهو ما دفع الطلاب للانسحاب الكامل بسبب ما وصفه البيان بقفز اتحاد جامعة دمنهور (المسيس) على التظاهرة لصالح الاخوان.
وطالب البيان بسحب الثقة من اتحاد جامعة دمنهور (المسيس) بالإضافة إلى التأكيد على عدد من المطالب الطلابية الأخرى وتتمثل فى منع الداخلية من دخول الحرم الجامعى، وسحب الثقة من وزير التعليم العالى، ورفض قانون التظاهر، والمطالبة بالقصاص العادل للشهداء من الطلاب فى جميع جامعات مصر.
الى ذلك تقدم طلاب كلية الهندسة جامعة بنى سويف بمذكرة الى الدكتور متولى عبد العزيز عميد الكلية طالبوه فيه التدخل لمنع تلك المظاهرات التى ينظمها طلاب المحظورة وتعوق الدراسة داخل الكلية.
واتهم الطلاب فى مذكرتهم طلاب المحظورة بمنعهم من دخول المحاضرات بالقوة والتعدى على بعض الطلاب الذين يصرون على حضور المحاضرات بالقول والفعل كما اتهم الطلاب أنصار المعزول بالطرق على أبواب قاعات المحاضرات اثناء حضورهم المحاضرات اضافة الى تشويه سبورات القاعات ببعض العبارات الخارجة مستخدمين البويات وهو مايصعب على الاساتذة استخدام السبورات فى الشرح.
فيما واصل  الالآف من المظاهرات مظاهراتهم لليوم الثانى على التوالى بجامعات مصر وكلية الهندسة ببنى سويف احتجاجا على القبض على الطالب على ربيع نائب رئيس اتحاد الطلاب بالكلية أثناء مشاركته فى مظاهرات ضد قانون التظاهر الجمعة الماضية، كما ألقت أجهزة الأمن القبض على على حسن الطالب بالفرقة الثانية بالكلية لمشاركته فى مظاهرات لأنصار جماعة الإخوان المسلمين ببنى سويف.
وقام طلاب بإغلاق أبواب قاعات المحاضرات ونظموا إضرابا مرددين هتافات مناهضة للفريق أول عبدالفتاح السيسى.