السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




قررت إدارة جامعة الأزهر أمس، بدء امتحان الدراسات العليا فى الرابع عشر من شهر ديسمبر الجارى.
وأكد الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، أن امتحانات الدراسات العليا ستبدأ فى الرابع عشر من ديسمبر الجارى للراسبين فى بعض المواد، وذلك طبقًا للوائح الجديدة التى قررها المجلس الأعلى للأزهر، التى تصب فى مصلحة الطلاب والباحثين، مشيرًا إلى أنه تم إعلام الكليات بالموعد المحدد، لتجهيز القاعات وتهيئة المناخ الملائم للامتحانات.

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تردد مؤخرا فى بعض وسائل الإعلام حول وجود نقص فى مصل العقرب أو مصل الثعبان، حيث أن المخزون الاستراتيجى من مصل العقرب يكفى لـ 4 أشهر، ومخزون مصل الثعبان يكفى لـ 8 أشهر.
وأشارت الوزارة، فى بيان لها، أمس، أن الرصيد المركزى على مستوى الجمهورية من مصل العقرب بعدد 53,069 جرعة تكفى لمدة 4 أشهر تقريبا.

قال الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، إن رحلات من مدينة مومباى الهندية ستنطلق إلى القاهرة قريبا، لتنشيط السياحة الهندية بمصر، وللوصول إلى حلم المليون سائح هندى بمصر، مشيرا إلى أن الرحلات ستبدأ بـ7 مبدئية، وسيتم مناقشة رحلات مباشرة من الهند إلى الغردقة.. وأكد زعزوع، وجوب التفرقة بين السياسة والسياحة، مشيرا إلى أن هناك تفرقة بين القادة والشعب، لافتا إلى عدم معاداة الشعب التركى ولكن نعادى السياسة المتبعة من قبل الحكومة التركية، مشيراً إلى أنه لا مساس بشركات السياحة التركية العاملة بمصر.