الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السوريون يرفعون أسعار العقارات فى الرحاب و6 أكتوبر




 كتبت ـــ سمر العربى

 شهدت عقارات الرحاب و6 أكتوبر ارتفاعاً كبيراً فى أسعار الشقق والوحدات السكنية فيها بسبب زيادة أعداد السوريين القادمين إلى مصر خلال الفترة الأخيرة حيث زادت أسعار الشقق إلى الضعف فى تلك المناطق حيث أن سعر الشقة فى مدينة الرحاب على سبيل المثال كان يتراوح بين 350 : 450 ألف جنيه وأنه بعد قدوم السوريين إلى مصر قفزت أسعار الشقق إلى 700 ألف جنيه فى الشقة التى تبلغ مساحتها 90 متراً مربعاً.
 
أكد المهندس أحمد عمر سليمان رئيس شركة سوق العقارات لبيع وتسويق الوحدات السكنية أن السوريين تسببوا فى رفع أسعار العقارات والإيجارات أيضاً مؤكداً أن مكاتب التسويق العقارية أصبحت تبحث عن السوريين حالياً بعد كان السوريون يبحثون عن عقارات فى البداية داخل مصر.

 وأشار إلى أن السوريين حاليا يقبلون على شراء العقارات بشكل كبير حيث يقبلون على شراء العمارات مرة واحدة مؤكداً أنهم السبب الحقيقى وراء ارتفاع أسعار العقارات فى تلك المدن سواء الرحاب أو مدينتى أو مدينة السادس من أكتوبر أو المناطق الأخرى مثل مدينة نصر.

 من ناحية أخرى ارتفعت اسعار الإيجارات فى مدينة 6 أكتوبر بسبب الرواج الذى احدثه السوريون خلال الفترة الأخيرة حيث ارتفعت اسعار إيجارات الوحدات الإدارية والتجارية ارتفعت أيضا بشكل كبير لتتراوح بين 1000 و 3000 جنيه.

وتوقع خبراء عقاريون زيادة أسعار العقارات والأراضى خلال العام الجديد بعد الرواج الذى شهده السوق العقارى خلال الثلاثة شهور الأخيرة وحاجة الشركات للدخول فى مشروعات جديدة واستكمال مشروعاتهم السابقة.
  حيث يصل سعر المتر فى مدينة 6 أكتوبر إلى 2200 ويصل إلى 2500 فى الأراضى ويبلغ فى الوحدات السكنية من 2500 إلى 3000 فى الوحدات السكنية المشطبة وفى الوحدات السكنية بدون تشطيب إلى 2000 جنيه.