الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غبور يضخ استثمارات 80 مليون جنيه لتجارة المستعمل




كشف الدكتور رءوف غبور رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة «جى بى أوتو» العاملة فى تجارة وتوزيع وتسويق جميع وسائل النقل ووكلاء هيونداى وجيلى ومازدا، عن مفاوضات «جى بى أوتو» مع شركات أوروبية وأمريكية للدخول كشركاء فى مشروع جديد لبيع السيارات المستعملة، مؤكداً أن «جى بى أوتو» تبحث عن شركاء لهم خبرة وباع فى هذا القطاع بهدف تقديم خدمة مميزة لشريحة كبيرة من المستهلكين والذين يقبلون على السيارات المستعملة.

وقال غبور إن «جى بى أوتو» تتبنى المشروع بفكر جديد لتقديم السيارات المستعملة «بضمانات» للمستهلكين، موضحاً أن «جى بى أوتو» تعتزم الانطلاق فى المشروع الجديد للسيارات المستعملة بجهودها الذاتية فى حال عدم نجاح المفاوضات على أن يبدأ المشروع فى الانطلاق الفعلى خلال الربع الأول من عام 2014.
وأوضح أن «جى بى أوتو» تسعى إلى بيع العديد من العلامات التجارية المستعملة، ولن يكون الأمر مقتصرًا على العلامة هيونداى الكورية فقط.

وقال غبور إنه تم ضخ 80 مليون جنيه كاستثمارات مبدئية لصالح مشروع المستعمل، الذى سينطلق من خلال المركز المتكامل بمنطقة القطامية على الطريق الدائرى فى مراحله الأولى ثم التوجه للاستثمار فى الإسكندرية ومحافظات الوجه البحرى بشكل عام.

وبخصوص مبيعات السيارات توقع رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب أن تقترب السوق خلال العام الحالى من مبيعات العام الماضى لتحقق إجمالى مبيعات سيارات الركوب الخاصة «الملاكى» فى حدود 130 إلى 135 ألف سيارة.

وأرجع غبور ذلك إلى التحديات الكبيرة التى واجهت سوق السيارات خلال العام الراهن، موضحاً أن النصف الأول من العام شهد ارتفاعاً لسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصرى، وأسهمت الأحداث السياسية وعلى رأسها مظاهرات 30 يونيو وتوابعها وفض اعتصامى رابعة والنهضة وغيرها فى خلق حالة من عدم الاستقرار انعكست على مبيعات السيارات.

وبخصوص الربع الأخير من العام توقع غبور أن ترتفع المبيعات بنسبة تتراوح ما بين 40 و50٪ مرجعاً ذلك إلى المؤشرات الايجابية لمبيعات الأشهر المنقضية من الربع الأخير.