الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: زيادة المشروعات الخدمية للمواطنين «واللى مش هيشتغل ما يلزمنيش»




أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة على ضرورة وجود خدمات خلال الفترة المقبلة ومشروعات حيوية حقيقية ملموسة وإنجازات تتم على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة لتحفيز المواطن على المشاركة فى الاستفتاء المقبل على الدستور المصرى الجديد.
وتابع المحافظ: دورنا الأساسى فى المرحلة الحالية كجهاز تنفيذى هو زيادة المشروعات الخدمية للمواطن وهو ما يعد تحديًا حقيقيًا يبدأ من اليوم وحتى نهاية المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد لخدمة خارطة الطريق التى تلتزم بها الحكومة.
وأضاف المحافظ: علينا أن ننفق كل «مليم» لدينا لصالح المشروعات التى تصب فى مصلحة المواطن، قائلا: «الناس لازم تشوف جديد عشان تشارك فيما تصنعه الحكومة، وإلا سنجد أنفسنا أمام مأزق حقيقى».
وقال المحافظ خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسته وبحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء محمود عشماوى وأسامة شمعة نواب المحافظ، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة: «اللى مش هيشتغل يمشى» فى إشارة ضرورية إلى تكثيف أعمال الرقابة وإزالة التعديات على أملاك الدولة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وعدم التقاعس عن أداء الخدمات للمواطن. وكشف الدكتور المحافظ أنه يجرى حاليا إعداد حصر وتجهيز جميع اللجان والمقرات الانتخابية  التى سيتم فيها عملية الاستفتاء على الدستور.
وناشد عبدالرحمن، الشباب والأحزاب السياسية الالتزام بالمقر الجديد الذى خصصته المحافظة للتظاهرات السلمية والتعبير عن الرأى نهاية شارع فيصل والمقام على مساحة 3.5 فدان حرصا على أرواح وممتلكات الشعب.
واضاف عبد الرحمن: إن الشركة الإيطالية للنظافة قامت مؤخرا بسحب صناديق القمامة من شوارع أحياء الدقى والعجوزة وإمبابة  فى إشارة واضحة منها على رغبتها فى إنهاء الأعمال وفسخ التعاقد مع المحافظة، مؤكدا أنه ناقش خلال الأسبوع الحالى مع الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، الإجراءات التى سيتم إتخاذها مع الشركة، مشددا على ضرورة دخول الأحياء وهيئة النظافة للعمل على رفع القمامة من الشوارع والأحياء لتحل محل الشركة الإيطالية
كما وافق المجلس التنفيذى على إطلاق أسماء عدد من شهداء الشرطة على الشوارع والمدارس ومراكز الشباب بالمحافظة تكريما لهم وتخليدا لذكراهم وهم الشهيد النقيب باسم محسن فاروق، وملازم أول محمد محمود عبدالعزيز، وملازم أول سامى مغاورى عبدالمحسن، والمجند صابر عبدالحكيم صابر.