الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة تدرك جيدا قيمة المعلم ولا نية لاستبعاد المعلمين من الحد الأدنى




أكد د طارق الحصرى مساعد وزير التربيه والتعليم للتطوير الإدارى أن الحد الأدنى للمعلمين سيكون اعلى من 1200جينه التى تم تحديدها كحد أدنى للاجور موضحا انه سيطبق على الدرجة السادسة وهى خدمات عمالية بينما اولى درجات المعلمين ذوى المؤهلات العليا هى الثالثة وبالتالى فإن الحد الأدنى لهم اعلى بكثير من 1200.
و اشار فى تصريحات خاصة لروزاليوسف أن درجة معلم مساعد تتساوى مع الدرجة الثالثة والمعلم مع الثانية والمعلم اول أ مع الاولى والمعلم الخبير مع درجة مدير عام وكبير المعلمين مع درجة وكيل وزارة موضحا انه كلما زادت الدرجة الوظيفية زاد المقابل المادى لها.
وقال الحصرى إن هناك مناقشات بين المالية والتعليم استمرت لشهرين حتى الان ولم تنته بهدف وجود مزايا إضافية للمعلمين عن اقرانهم من الاطباء  داخل قانون الحد الأدنى لافتا الى أن قانون الكادر هدفه وجود ميزات ادبية ومالية إضافية للمعلمين وهو نفس الامر الذى تسعى الوزارة لتحقيقه مع قانون الحد الأدنى للاجور.
وأكد مساعد الوزير للتطوير الإدارى أن الحد الأدنى للاجور سيطبق على المعلمين والإداريين والعمال فى كل منظومه التربية والتعليم موضحا أن الدرجة السادسة التى ستحصل على 1200 هى الخدمات العمالية فى حين أن الدرجة الخامسة وهى العمال ستأخذ اكثر والاعمال الكتابية فى الدرجة الرابعة وبالتالى ستأخذ اكثر.
وأضاف الحكومة تدرك جيدا قيمة المعلم وانه جوهر العملية التعليمية نافيا وجود اى نية لاستبعاد المعلمين من الحد الأدنى، مؤكدا أن مايحدث على ارض الواقع هو مباحثات وضع ميزات إضافية.
من الجدير بالذكر أن مواقع عديدة للتواصل الاجتماعى تناولت شائعة استبعاد المعلمين من الحد الأدنى للاجور مما اثار حفيظة المعلمين وبدأت دعوات خروج المظاهرات.