الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكمبيوتر والتابلت خطر يهدد الأطفال




 يواجه الأطفال الصغار مشكلة كبيرة فى تعلم المهارات البسيطة مثل الإمساك بالقلم لكثرة تعرضهم لكم «ساحق» من أجهزة التكنولوجيا الحديثة حتى قبل أن يبدأوا الدراسة، فيما وصف بأنه «النضال من أجل الإمساك بالقلم الرصاص». وأفاد تقرير صدر حديثا عن خبراء التعليم فى بريطانيا بأن هناك حاجة لحماية الأطفال الصغار فى سن ما قبل المدرسة مما وصفوه بـ «الزحف التكنولوجى» الذى يشهد استخدام أجهزة مثل الكمبيوتر اللوحى «التابلت» بصورة متزايدة حتى فى مدارس رياض الأطفال «دور الحضانة».
وجاء فى استطلاع أجراه موقع إلكترونى يقدم الإرشاد على شبكة الإنترنت لمدارس رياض الأطفال فى بريطانيا بأن واحدًا من كل أربعة أشخاص يعتقدون أن الأطفال تستفيد من التكنولوجيا المستخدمة فى دور الحضانة.
وفى المجمل، قال 26% فقط من الأشخاص المشاركين فى المسح «806 أشخاص: «إنه من المفيد للصغار استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى السنوات الأولى من عمرهم. وقالت دافينا لودلو مديرة الموقع: «إن الأطفال يتعرضون بصورة متزايدة لكم هائل من وسائل التكنولوجيا فى سن مبكرة للغاية»، معربة عن قلقها البالغ من أن أجهزة الكمبيوتر اللوحى «التابلت» تزيح الوسائل التقليدية للتعلم وممارسة الأنشطة واكتساب المهارات.