الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عين شمس» لا إعادة لامتحانات المتغيبين




 أكد  مجلس جامعة عين شمس، فى اجتماعه برئاسة د. حسام عيسى رئيس الجامعة، على انتظام الدراسة، مشيرًا إلى أن الامتحانات (خط أحمر)، لا يمكن تجاوزه، موضحًا أنه من يمتنع عن أدائها ستكون درجته صفر، ولا إعادة للامتحانات التى عقدت.
وصرح رئيس جامعة عين شمس خلال الاجتماع، إنه «تم الموافقة على تشكيل لجنة من أساتذة كلية الحقوق لدراسة كيفية تطبيق قانون الحق فى التظاهر، داخل الحرم الجامعي، على الطلاب فى ضوء عدم وجود آلية لتطبيقه بالجامعات».
وأوضح أن للطلاب الحق فى التعبير السلمى عن الرأى بشكل سليم ومنتظم، مضيفًا أنه «فى حالة مخالفة اللوائح سيتم تطبيق قانون تنظيم الجامعات على المخالفين وتحويل الطلاب المخالفين إلى مجالس تأديب».
ولفت رئيس الجامعة إلى، أنه فى حالة عدم السيطرة على أعمال الشغب، أو الاعتداء على المنشآت، سيتم استدعاء الشرطة فورًا من خلال إذن من رئيس الجامعة، مضيفًا «فى الوقت نفسه سيتم مخاطبة وزارة المالية، لتوفير المبالغ اللازمة، لدعم زيادة أفراد الأمن بطلب تعيين 400 فرد أمن جديد لسد الاحتياجات، وأن هناك تجاوبًا من الوزارة».. فيما نظمت مجموعة من طلاب كلية التجارة بجامعة السويس المنتمين للإخوان المسلمين تظاهرات ظهر اليوم داخل الكلية للمطالبة بالإفراج عن الشباب المعتقلين وللاعتراض على قانون التظاهر.