الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رجال أعمال إخوان ينكلون بالعمال المعارضين لمرسى




 فى شكوى تم تقديمها الى مكتب عمل مدينة العاشر من رمضان حملت رقم 1988، وفى محضر فى نقطة شرطة المصانع برقم 3 أحوال المصانع، أكد محمد أبو الجملين إبراهيم والذى كان يشغل مدير الإدارة المالية بشركة مدستار بالعاشر من رمضان ، إن إدارة الشركة قامت بفصله تعسفيا ومنعه من دخول الشركة لمجرد إعلانه انه يؤيد ثورة 30 يونيو ورفضه الانصياع لصاحبى الشركة بالنزول إلى المظاهرات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين.
وأكد «أبو الجملين» أن صاحبى الشركة وهم عبد الستار محمود موسى ومحمد فرج سيد احمد هم من كوادر جماعة الإخوان المسلمين ويمتلكون ثلاث شركات هى مدستار مصر، مدستار للصناعة بالعاشر من رمضان، وشركة صناعات البلاستيك الوطنية فى منطقة الوايلى، ويعمل بهم أكثر من 2000 عامل يتم إجبارهم على الخروج فى مسيرات جماعة الإخوان المسلمين.
مشيرا إلى انه تم تسريح مئات العمال خلال الفترة الماضية لرفضهم الخروج، حيث يتم نقل العمال من العمل بمدينة العاشر من رمضان إلى العمل فى منافذ البيع فى المحافظات البعيدة وهو ما يجعل العمال يفضلون الاستقالة.
وقد أكد احد العمال أن أصحاب الشركة يعلقون فى مكاتبهم صوراً عليها علامة X لكل من الفريق السيسى، البابا تواضروس، ثورة 30 يونيو وحين يرفض العامل هذه المعاملة يتم نقله إلى احدى المحافظات البعيدة .
وأصدرت دار الخدمات النقابية بيانا اليوم تعلن تضامنها مع عمال شركات مدستار مصر ومدستار للصناعة وصناعات البلاستيك الوطنية فى مواجهة مهاترات أصحابها من جماعة الإخوان المسلمين، تطالب المسئولين خاصة وزارة القوى العاملة بسرعة التحرك لوقف هذه الممارسات على عمال يتم إجبارهم على المشاركة فى مظاهرات الجماعة، وهو ما يعرض حياتهم للخطر، والوقف الفورى لعمليات التنكيل بالعمال الذين يعارضون جماعة الإخوان.