السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




قال عبد الناصر عبد الفتاح الغوابى، منسق حركة "كمل جميلك" بالشرقية، إن مراكز شمال الشرقية وقعت أكثر من نصف مليون استمارة، تأييدا للفريق أول عبد الفتاح السيسى ودعم خارطة الطريق.. وأضاف أن الحملة ستقيم عددا من المؤتمرات وتنظم مسيرات، تأييدا لخارطة الطريق التى تبناها الجيش، وبدأت الحكومة فى تنفيذها.. وأكد أنه تم الحصول على تصاريح لعدد 4 مسيرات متتالية بالمحافظة، الأولى ينظمها مركز أولاد صقر حيث تبدأ فعالياتها فى الثانية بعد ظهر الجمعة القادم، وتنتهى فعالياتها فى تمام السادسة من مساء نفس اليوم".

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أجرى اليوم الفحوصات الطبية الدورية بمستشفى مجدى يعقوب بأسوان بدلا من لندن، رغبة من الإمام فى أن يكون قريبا من عمله، حيث أخبره الدكتور مجدى يعقوب أنه لا حاجة إلى الذهاب للخارج، وأن كل الإمكانيات التى هناك متوفرة بأسوان.
وأضاف شومان، فى تصريحات صحفية، أن شيخ الأزهر قد غادر المستشفى بسلامة الله، وأنه لا صحة لما تناقلته وسائل الإعلام من أنه أجرى عملية جراحية فى القلب، وأنه يتابع كل فترة الحالة الصحية لقلبه نظرا لتعرضه لأزمة سابقة.

قال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، إن الخبراء الفنيين لدول حوض النيل الشرقى سيجتمعون الأحد القادم، بدلا من الجمعة، للإعداد لاجتماع وزراء مياه دول حوض النيل الشرقى المقرر الاثنين القادم.. عبدالمطلب أوضح أن الاجتماع يهدف إلى المساعدة فى تقريب وجهات النظر، مضيفا أن وزراء النيل الشرقى كانوا قد طلبوا، خلال الاجتماع الأخير، مراجعة حكوماتهم بشأن الآلية الفنية التى اقترحتها مصر على الجانبين السودانى والإثيوبى، خاصة أن مثل هذه النوعية من المفاوضات تحتاج إلى وقت، ولا تظهر نتائجها بالشكل السريع، الذى ينتظره غير المتخصصين.