الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية تطالب المواطنين بالإبلاغ عن الإرهابيين وتقنن استخدام الأسلحة المرخصة




صرح مسئول المركز الإعلامى بوزارة الداخلية بأنه فى إطار الجهود التى تبذلها الأجهزة الأمنية لمواجهة التهديدات الإرهابية الراهنة التى تشهدها البلاد وفى ضوء جمع أكبر قدر من المعلومات حول البؤر والعناصر المتطرفة بما فى ذلك الاستفادة من مشاهد وملاحظات المواطنين الشرفاء وما يتوافر لديهم من معلومات فى هذا الشأن.
فإن وزارة الداخلية تناشد المواطنين المصريين الشرفاء الراغبين فى الإدلاء بمعلومات حول العناصر المتطرفة والبؤر الإرهابية وكل ما يمثل تهديداً للأمن الداخلى للبلاد، التواصل من خلال الأرقام التالية 22645000 – 22646000 – 22647000.
وفى سياق آخر أضاف مسئول المركز الإعلامى انه فى إطار حرص أجهزة الأمن على زيادة وعى المواطنين المرخص لهم بحمل وإحراز أسلحة نارية وتبصيرهم بالقواعد القانونية المنظمة لحمل وإحراز السلاح وفقاً للقانون رقم 394 لسنة 1954  فإن أجهزة الأمن تهيب بالمواطنين.
سرعة تجديد رخص الأسلحة المرخصة لهم لمن حل عليهم التجديد خلال شهر ديسمبر حتى لا يتسبب ذلك فى إلغاء الترخيص بحلول اليوم الأول من شهر يناير القادم مع مراعاة عدم ترك السلاح المرخص بالسيارة والحفاظ عليه وعدم تسليم السلاح للغير «الأخ - الأبن - الأب - أو أحد ذويه» حيث يعد ذلك مخالفة للقانون تستوجب تقديم الحائز للنيابة العامة.. وعدم إحراز الذخيرة إلا من ذات عيار السلاح المدرج بالترخيص الصادر للمرخص له وعدم الدخول بالسلاح المرخص فى الأماكن المصرح لها بتقديم الخمور أو لعب الميسر أو الاجتماعات أو الأفراح.