الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: بدء تسليم المرحلة الثانية من إسكان الشباب الأحد المقبل




كتب ــ حسن أبوخزيم

أعلن الدكتور على عبد الرحمن  عن بدء تسليم المرحلة الثانية من الوحدات السكنية للإسكان القومى للشباب بمدينة 6 أكتوبر اعتباراً من يوم الأحد المقبل وأن المرحلة تشمل 118 عمارة أقيمت على مساحة 56 فدانا تضم 3264 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية 180 مليون جنيه.
وأوضح المحافظ أنه سيتم تسليم 500وحدة سكنية شهرياً لأصحابها وقد تحدد أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع موعد لتسليم الوحدات.
 من جهة تشهد الجيزة خلال الأيام المقبلة  حركة تغييرات داخل الأحياء والمدن  خاصة بعد إحالة اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد بالجيزة  إلى سن التقاعد نهاية الأسبوع الماضى ويشغل المشرف على  هيئة النظافة علاوة على إحالة رئيس مدينة العياط إلى سن التقاعد.
كما ستشمل  الحركة تغييرات نواب حى الهرم  وجنوب الجيزة ومن المتوقع أن يتولى رئيس حى العجوزة راضى أمين منصب السكرتير العام المساعد وكان يشغل من قبلها رئيس حى الدقى ورئاسة مدينة أبوالنمرس الأمر الذى أدى إلى سعى  بعض قيادات الاحياء والمدن فى محاولة تولى رئاسة حى العجوزة  حيث تقوم الأجهزة الرقابية بالتحرى عن بعض القيادات لشغل رئاسة حى العجوزة والعياط.
ومن جانبه أكد محافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن: إنه تم دعوته خلال الأيام الماضية من عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لابداء رأيه فى بعض المواد الخاصة بالمحليات، لافتاً إلى أن رؤيته الانتخاب افضل للمحافظين مع منحهم صلاحيات ووضع خطة طموحة مؤكداً أن فى بعض المحافظات يكون التعيين افضل مع ضرورة وجود قيد زمانى ومكانى والدستور ينظم تلك الأمور لفترة انتقالية ويترك الأمر للمشرع.
وأشار محافظ الجيزة إلى أنه سيصوت على الدستور بنعم لأنه دستور يعبر عن الشعب المصرى وثورة 30 يونيه ويلبى طموحات المواطنين لافتاً إلى وجود بعض المواد الدستورية بفرض رسوم معينة ومحددة لتقديم خدمات إضافية للمواطنين وتلك ميزة تساعد على تجويد الخدمات وزيادة المشروعات.