الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دوزلياشفيلى: نثق فى قدرة مصر على تجاوز المرحلة الراهنة.. ونعمل علىزيادة السياحة




شدد سفير جورجيا أرشيل دوزلياشفيلى على احترام بلاده لإرادة الشعب المصرى وثقة جورجيا فى قدرة مصر على تجاوز المرحلة الراهنة للمضى قدماً نحو بناء مصر الجديدة مؤكدا أن حكومته لم تتخذ أى إجراء نحو اصدار تعليمات بشأن حظر سفر المواطنين بجورجيا إلى المدن المصرية لأن جورجيا ومواطنيها على يقين من سلامة وأمان واستقرار أوضاع جمهورية مصر العربية.
وأضاف سفير جورجيا لدى مصر إنه تم تسيير رحلة طيران شارتر أسبوعية بين شرم الشيخ وتبيليسى وذلك فى إطار تعزيز التعاون بين مصر وجورجيا فى مجال السياحة وزيادة عدد السائحين الجورجيين فى مصرمتوقعا أن يزيد عدد رحلات طائرات شارتر إلى شرم الشيخ مع بداية عام 2014، موضحا أنه توجد رحلة طيران شارتر أخرى بين القاهرة وتبيليسى حيث يجرى بذل الجهود من كلا الجانبين لتحويلها إلى رحلة طيران دورية.
قال دوزلياشفيلى لـ«روزاليوسف»: إنه يعتزم إقامة معرض للمنتجات المصرية بجورجيا لدعم وتشجيع الصناعة المصرية، حيث تقوم الحكومة المصرية بالفعل بتصدير العديد من المنتجات المصرية لجورجيا منها الأثاث والجرانيت وبعض المحاصيل الزراعية.
من جانبه أكد المهندس رضوان سلام رئيس شركة سمارت للطيران - إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى - أنه يجرى حاليا دراسة الجدوى الخاصة بتشغيل خطوط طيران جديدة من وإلى جورجيا، موضحا أنه يتواصل مع العديد من وكلاء السياحة بجورجيا لبحث سبل التعاون لتشغيل رحلات داخلية.
يذكر أن جورجيا أعلنت استقلالها عن الاتحاد السوفيتى عام 1991، كما تمتلك 6 شركات طيران وأربعة مطارات دولية ويعد مطار تبيليسى الدولى أكبر هذه المطارات ويصل تعداد السكان بجورجيا إلى نحو 4.7 مليون نسمة تقريبا.