الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فاضل: نهدف لزيادة حركة ركاب الترانزيت




تقوم وزارة الطيران المدنى حالياً على الانتهاء من عدد من المشروعات الهامة  عبر تنفيذها خطة طموحة لتطوير قطاع الطيران المدنى المصرى، ويأتى فى مقدمة هذه المشروعات الفندق الجديد التابع لشركة ايروتلAirotel - إحدى الشركات التابعة  للوزارة - والملحق بمبنى الركاب رقم (3)، والذى يجرى افتتاحه اليوم الخميس، حيث بلغ إجمالى استثمارات المشروع قدرها 600 مليون جنيه.
وأكد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى أن "التحديات التى يفرضها الوضع الراهن لا تثنـــينا عن النظر للمستقبل واستمرار التخطيط والتنفيذ للمشروعات التى من شأنها دعم الاقتصاد المصرى والارتقاء بقطاع الطيران المدنى، فالحكومة الحالية تسعى جاهدة لتنفيذ خارطة الطريق لمستقبل مصر بما يضمن طفرة حقيقية يكون أحد دعائمها قطاعى الطيران والسياحة". وأضاف فاضل أن "مشروع الفندق يعزز من امكانات مطار القاهرة كمطار محورى خاصة فى ظل النمو الكبير التى تشهده حركة ركاب الترانزيت العابرين للمطار حيث قاربت النسبة على 30% من إجمالى عدد الركاب السنوى، مما يجعل من الفندق الجديد مرفقا حيويا لخدمة هذه الشريحة من العملاء كما يتيح الفندق 600 فرصة عمل مباشرة جديدة للشباب المصرى بالاضافة إلى أضعاف هذا العدد من فرص العمل غير المباشرة". ومن جانبه،  أكد مجدى إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ايروتل أن "الفندق الجديد يتكون من 349 غرفة تشتمل على 18 جناحا وكذلك جناح رئاسى واحد، ويضم ايضاً 4 مطاعم رئيسية وقاعة أفراح واجتماعات تتسع لــ 400 فرد، بالإضافة إلى العديد من المواقع الخدمية والترفيهية الأخرى".
وأضاف أنه "قد تم تصميم المشروع طبقا للمستوى القياسى العالمى لسلسلة فنادق ميريديان من حيث الديكورات والألوان وتجهيزات الغرف".
يذكر أن الفندق الجديد يتصل بمبنى الركاب رقم (3) من خلال  كوبرى علوى للمشاة يربط بين الفندق وصالة السفر، كما يتصل أيضاً بمبنى الركاب رقم (2) مما يوفر الوقت والجهد على عملاء مطار القاهرة الدولى.