الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خارطة طريق استثمارية و29 مليار جنيه لإنعاش الاقتصاد




 كتب ـ إبراهيم جاد وناهد إمام

أكد د.حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن مصر تستهدف الوصول بالنمو إلى 3.5٪ بنهاية العام المالى 2013 ـ 2014.
قال «الببلاوى» خلال كلمته أمام المنتدى الاستثمارى المصرى- الخليجى بحضور 500 مستثمر خليجى، أمس أن الحكومة جادة فى حماية المستثمرين ومصالحهم بجميع الطرق الممكنة ومنها زيادة حوافز الاستثمار، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تحترم القانون، بلا تعسف أو شراسة، وأن أعداء الوطن كثيرون، وتزداد شراستهم كلما تحقق النجاح.
وقال «الببلاوى» إن مصر قد قطعت شوطًا مهما فى تنفيذ بنود خارطة المستقبل من خلال انتهاء لجنة الخمسين المكلفة بإعداد دستور البلاد من عملها وتسليمها أمس الأول للنص النهائى لمشروع الدستور إلى رئيس الجمهورية، لكى يدعو الناخبين إلى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
وأضاف رئيس الوزراء أنه سوف يعقب الاستفتاء ـ فى حالة إقرار الشعب للدستور ـ إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وفق أحكام الدستور الجديد للبلاد، ليقول الشعب كلمته، ويعبر عن رأيه فى تلك الانتخابات وفق إرادة حرة، من خلال عملية ديمقراطية نزيهة وشفافة سوف يشهد لها العالم أجمع.
وأوضح، أنه يتم خلال الوقت الراهن العمل على تطوير البيئة التشريعية فى مصر، مشيرًا إلى أنه حال غياب البيئة التشريعية الملائمة لن تكون هناك استثمارات حقيقية وانه تم الموافقة على تسديد مليار ونصف المليار دولار من وزارة البترول للشركات العاملة فى قطاع البترول.
وأكد رئيس الوزراء، أن قطاع صناعات الغزل والنسيج يحتاج إلى دعم كبير من جانب المستثمرين، من أجل استعادة قوته، خلال المرحلة المقبلة، داعيا المستثمرين المصريين والعرب إلى إعادة النظر إلى هذا القطاع مرة أخرى، مؤكدًا أن به فرصًا استثمارية واعدة.
وأشار إلى أن الحكومة تزداد رسوخًا على الأرض، كلما زادت مشاغبات أعداء الوطن، مؤكدًا أن زيادة أعمال الإرباك للحكومة من جانب قوى عديدة، دليل على النجاح.
تفاصيل صـ3