الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف: لا مساس بثوابت الأديان فى الدستور الجديد




أكد د. محمد مختار جمعة وزير الاوقاف أن الأوقاف والأزهر حريصاً على عدم المساس بثوابت الأديان فى الدستور وقال: «أقول للمصريين جميعا: اطمئنوا فإنه لا مجال للمساس بثوابت الأديان، فالشعب المصرى متدين بطبعه وفطرته.

أضاف أنه إذا كان الدستور قد نص وينص على أن لغير المسلمين من المسحيين واليهود الاحتكام فى أحوالهم الشخصية واختيار قياداتهم الروحية إلى شرائعهم فإننا نقول للشعب المصرى كله: إننا جميعا – وبخاصة أبناء الأزهر والأوقاف – حريصون على احترام ثوابت الأديان السماوية وعدم المساس بها.

وشدد على ان ذلك له ضمانات متعددة أولها الإيمان بالله، وثقتنا فيه، وعقيدتنا الراسخة بأنه حافظ دينه وكتابه، وثقتنا الكاملة فى ممثلى الأزهر الشريف الذين لا يمكن أن يفرطوا فى أى من ثوابتنا الدينية، ومقومات هويتنا الإسلامية والثقافية والحضارية والأخلاقية، وكذلك إيماننا بالشعب المصرى كله، الذى يميل بفطرته وطبيعته إلى احترام الأديان وعدم المساس بثوابتها.

وشدد على ان هناك حرصا من الجميع حكومة وشعبا على تحقيق أعلى درجات التوافق بين أبناء الشعب المصرى، فى ضوء ما يجمع لا ما يفرق، فى مرحلة دقيقة من تاريخ وطننا العزيز، تحتاج إلى حكمة الحكماء، وإيثار المصلحة العليا للوطن على أى مصلحة حزبية أو فئوية أو شخصية.