السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البوت الفرو.. عنوان الأنوثة يبدأ من قدميك




كتبت - مى فهيم

مع قدوم فصل الشتاء وبرودة الطقس حان الوقت لتتخلى عزيزتى حواء عن صندلك المفضل أو حذائك المفتوح من الأمام الذى طالما ارتديته طوال أشهر الصيف وعليكى البحث فى موضة شتاء هذا العام عن الأحذية، حيث أشارت صحيفة «ذا هيرالد» البريطانية فى صفحاتها المتخصصة فى الموضة إلى أن «البوت» بجميع أحجامه موضة لا تنتهى لفصل الشتاء مهما طال الزمان، فهو الأمثل لحمايتك من هطول الأمطار.

وأكدت الصحيفة أن الفرو والقطيفة عادا من جديد ليكتسحا موضة أحذية شتاء 2014 بالإضافة إلى جلد الثعبان والشمواه، وكذلك البوت الجلد فوق الركبة المصنوع من جلد الكافيار الأسود، حيث يساعدك على الاستعداد لمواجهة أى طقس.

ويعتبر الصوف أيضا من الخامات التى ظهرت مؤخرا بعالم أزياء الأحذية، فهناك العديد من الأحذية ذات الرقبة الصوف الكبيرة القابلة للانضغاط، بحيث يمكن فردها أو تقصيرها حسب الرغبة.

ويؤكد خبراء الموضة أن الأحجام الكبيرة هى المنتشرة هذا العام، فكلما كان البوت حجمه كبيرا أو عريضا كلما كان أكثر أناقة، فالبوت الفرو والصوف يعطيان مظهر قدم الخيل، والذى يعود بقوة هذا العام، بعد أن سيطرت موضة البوت الضيق، والبسيطة طوال المواسم السابقة.

ويرى مصممو الأحذية أن البوت القصير ذا الرقبة الصوف يصلح للإرتداء فى أماكن العمل، فلن تكونى بحاجة لملابس إضافية لتدفئة الساق كما أنه ويساعدك على الحركة ولا يقيد من حريتك، أما البوت القصير الأسود المصنوع من جلد الغزال وله كعب عال فهوبسيط ويضفى على مظهرك رقة وأنوثة ويمكن ارتداؤه على ملابس السهرة.

كما يمكن الاستفادة من أحذية الصيف من خلال ارتداء الشربات الصوف الكبيرة، لتعطى مظهر البوت، ويمكن أيضا تقصرها أو تطويلها حسب الرغبة، كما أنها تعطى مظهر قدم الحصان.

وتؤكد الصحيفة أن مصممى أحذية شتاء 2014 قاموا بمحاكات جلد الحيونات والزواحف: أحذية شتاء بجلد النمر، الثعبان حتى التمساح، مع وجود أحذية مزينة بالستراس وذات رؤوس مدببة، أما بالنسبة للكعوب فقد اختار المصممون الكعوب المتوسطة بشكل كبيروأحذية الكعب العالى بشكل أقل لاعطائك سيدتى اطلالة مبهرة و أناقة ستذهل الجميع.

ولاتزال الألوان الكلاسيكية تتربع على عرش الموضة والأناقة مثل: الأسود، الرمادى، البيج، الأحمر والبنى. اضيفى إلى هذه الألوان الهافان، الزيتى، الأزرق الغامق، الأخضر الغامق، والنبيتى. ويعد اللون السادة بدون أشكال أو تداخل هو الأكثر انتشارا هذا العام.