الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزياء شتاء 2014 .. دفء وشياكة




كتبت - أسماء قنديل
ملابس الشتاء بالنسبة لحواء ليست لمواجهة البرد والصقيع فحسب.. بل هى فرصة حقيقية للتعبير عن شياكتها وأناقتها وقدرتها على إبراز الاعتناء بمظهرها.. إطلالة متجددة لها على عالم الموضة وأحدث القصات والألوان التى تتماشى مع روح فصل الشتاء.. السطور التالية نافذة لحواء تساعدها على اقتناء ما يناسبها من ملابس فى شتاء 2014.

وضعت لمساتها فى عالم الموضة والجمال من خلال معادلة صعبة تمثلت فى الحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا مع الحرص على التجديد والابتكار بعيدا عن التصنع والتكلف أو الخروج عن المألوف، حيث تستخدم فى تصميماتها الألوان العالمية التى لا تنتهى موضتها، والمزج بين أكثر من خامة بأسلوب عصرى للحفاظ على شخصية الفتاة الشرقية والعربية.. إنها مصممة الأزياء مروة البغدادى التى تحدثنا معها عن أحدث كولكشن للملابس الشتوية الكاجوال الموضة فى شتاء 2014 والتى اتسمت بالبساطة والألوان الزاهية.

تقول مروة البغدادى: إن الشتاء لم يعد قارصا كما فى الماضى وبالتالى يمكن مزج خامات متنوعة فى ملابس حواء الشتوية مثل: الحرير مع الصوف، والخامات المطفأة مع اللامعة، والفرو مع الخامات الملساء كالبلوزات التى نقوم فيها بالمزج بين الصوف الناعم الخفيف مع الشيفونات، كما أن هناك بلوزات يمكن ارتداؤها فى المناسبات والتى يتم فيها المزج بين الصوف المطرز كله بالترتر بمختلف ألوانه مع الشيفونات وهى تضفى مظهرا جذابا لحواء، وتعتبر الألوان الصريحة السادة موضة هذا الموسم، وفى مقدمتها الأبيض والأسود والأحمر والموف والنبيتى، حيث إنها توحى بالدفء والنعومة.

وتضيف البغدادى أن البنطلون «الشارلستون» عاد بقوة ليتربع على عرش الموضة فى هذا الشتاء، حيث يساعد المرأة على تحقيق حلم الظهور بقوام متناسق لأنه يساعدها على إخفاء العيوب بجسمها وخصوصا إذا كانت ممتلئة من منطقة الأرداف، وإذا كانت نحيفة فيمنحها مظهرا أكثر امتلاء، كما تعتبر الجواكت الطويلة موضة حيث تجعل جسم حواء ممشوقا وجذابا.

و تشير البغدادى إلى أن الفراء موجود فى بعض تصاميم شتاء 2014 لكن استخدامه غالبا ما يكون فى منطقة الكول والأساور والشال، ويكفى لكل سيدة أن تقتنى بالطو واحد من الفراء أو أى خامة ثقيلة مع ارتداء أى موديل تحته.

وتنصح البغدادى الفتيات والسيدات بالابتعاد عن ارتداء الحزام على منطقة الوسط وخصوصا إذا كانت الفتاة أو السيدة ممتلئة من منطقة الأرداف، وعدم إرتداء البلوفرات النصف كم لأنها لا تعطى مظهرا جذابا للفتاة.

وبالنسبة لموضة فساتين السوارية والخطوبة والزفاف فيقول مصمم الأزياء عمرو البنا أن ألوان الذهبى والفضى والباستيل بدرجاته هى الموضة بالنسبة لفساتين الخطوبة مع قصة السمكة بشرط أن يكون جسم الفتاة ممشوقا وليست ممتلئة من منطقة الأرداف، كما أن قماش الباييت المطرز باللونين اللامع والفضى يعطى المحجبة مظهرا أنيقا، ولكن يجب أن تكون الفتاة حذرة لأنه يعطى حجماً أكبر للجسم، وإذا كانت الفتاة لا تمتلك الجرأة لارتداء فستان كـامل من الباييت فيمكنها بسهولة استخدامه مع قماش الشيفون أو الستان، كما تعطى الفساتين اللامعة مظهرا جذابا للفتاة حيث يتم تطريز الفستان كله بالترتر الأسود أو الأحمر.

وينصح البنا العرائس بارتداء الفستان الأبيض إذا كان حفل الزفاف سيقام ليلا أما إذا أقيم الحفل فى الصباح فعلى العروسة ارتداء الفستان «الأوف وايت»، كما عادت موضة الكم الطويل فى فساتين الزفاف التى كانت منتشرة فى الستينيات والسبعينيات.